• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

قائمة المقبولين بالجامعات الأسبوع المقبل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-08-25
1165
قائمة المقبولين بالجامعات الأسبوع المقبل

  أعلن رئيس لجنة تنسيق القبول الموحد الدكتور غالب الحوراني أن قائمة الطلبة المقبولين في الجامعات الرسمية الاردنية  ستعلن خلال الأسبوع المقبل.

وأكد الدكتور الحوراني أن اللجنة تعمل وفق الخطة التي وضعتها في وقت سابق لإعلان أسماء المقبولين في الأسبوع الأول من الشهر المقبل، بيد أنه لم يحدد يوما لإعلان القائمة التي يُتوقع أن تشمل أكثر من 45 ألف طالب وطالبة.
 
وتنتظر اللجنة تسلم أسماء المقبولين ضمن قائمة القوات المسلحة والتي يرجح أن تزود بها اللجنة خلال اليومين المقبلين وفق الدكتور الحوراني.
 
ورجحت مصادر مطلعة في تصريح لـ "العرب اليوم" ارتفاعا محدودا على الحدود الدنيا لمعدلات القبول في مختلف التخصصات بعد قرار مجلس التعليم العالي بزيادة عدد المقاعد المتاحة الى 36827 مقعدا العام الجامعي المقبل.
 
في حين أكدت المصادر ذاتها أن ارتفاعا سيطرأ على المعدلات التنافسية لقائمة التخصصات الطبية "طب، طب أسنان، صيدلة، دكتور صيدلة" بواقع علامة واحد وذلك بعد زيادة أعداد المقاعد الى 310 مقاعد بحيث يصل المعدل في تخصص الطب الى 98.8% في الجامعة الأردنية و 98% في جامعة مؤتة.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.