• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حظر استخدام اسطوانات الغاز المنزلي في المزارع والمطاعم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-08-25
1003
حظر استخدام اسطوانات الغاز المنزلي في المزارع والمطاعم

  قرر وزيرا الصناعة والتجارة الدكتور شبيب عماري والطاقة والثروة المعدنية المهندس علاء البطاينة حظر استخدام اسطوانات الغاز سعة5ر12 كغم من قبل مزارع تربية الدواجن والمطاعم والفنادق والقطاعات التجارية والصناعية باستثناء المطاعم الشعبية والاستخدام المنزلي.

وبموجب القرار تم تكليف وتفويض مراقبي الأسواق لضبط كل مخالفة لأحكام وشروط وآلية بيع وتوزيع واستخدام اسطوانة الغاز سعة5ر12 كغم وضبط كل موزع يقوم بتزويد هذه المادة إلى الجهات الأخرى من غير المنازل والمطاعم الشعبية وتحويله إلى وزارة الطاقة والثروة المعدنية.

وعملا بالقرار سيتم حرمان الموزع المخالف للقرار من التوزيع لمدة ثلاثة أشهر وحسب قرار وزير الطاقة والثروة المعدنية بالإضافة لمصادرة الكمية المخالفة.

وقد اتخذ القرار استنادا الى قرار وزير الصناعة والتجارة الخاص بتنظيم بيع واستخدام المواد الاساسية المدعومة والمتضمن منع بيع واستخدام هذه المواد لغير الغاية المخصصة لها وكذلك قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تكليف لجنة التسعير الخاصة بالمحروقات بتحديد غاية استخدام اسطوانة الغاز سعة5ر12 كغم للاستخدام المنزلي والمطاعم الشعبية فقط.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.