• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رئيس الوزراء يزور العقبة ويدعو الى نقابة للعاملين بالموانىء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-08
1496
رئيس الوزراء يزور العقبة ويدعو الى نقابة للعاملين بالموانىء

دعا رئيس الوزراء نادر الذهبي خلال زيارته الى مؤسسة الموانىء اليوم السبت الى تأسيس نقابة للعاملين بالموانىء تساهم في متابعة هموم وقضايا العمال وتتواصل مع الادارة باستمرار لتحقيق مطالبهم بلغة الحوار والنقاش مؤكدا اهمية ان تكون المطالب معقولة ولا تحمل المؤسسة أي أعباء مالية.

 كما اكد رئيس الوزراء لدى ترؤسه اجتماعا في المؤسسة بحضور رئيس مجلس الادارة المهندس حسني ابوغيداء ومدير المؤسسة ومحافظ العقبة وعدد من المسؤولين ان مؤسسة الموانى تعد من أهم مؤسسات الدولة وتخدم الاقتصاد الوطني بكافة قطاعاته باعتبارها رئة الاردن الاقتصادية ومنفذه البحري الوحيد علي العالم.
 
وقال الذهبي انه كان على تواصل دائم مع المسؤولين هنا لمتابعة مجريات الامور وضمان التوصل الى حل عادل ومرض لكافة الاطراف مبينا ان ما حصل مؤخرا في مؤسسة الموانئ يمكن ان يحدث في أي مكان وموقع.
 
واكد بهذا الصدد ان جميع الموظفين والعاملين هم ابناؤنا واخواننا منوها بحرصهم على مسيرة المؤسسة ومواصلة قدراتها الانتاجية المعتادة مشددا على ضرورة إزالة الغمامة وطي الصفحة وتجاوز المرحلة الماضية لا سيما مع عودة الجميع للعمل فريقا واحدا يعمل لمصلحة الوطن.
 
واستعرض مدير عام المؤسسة عواد المعا يطة واقع المؤسسة حاليا مؤكدا ان العمل يسير وفق الخطط والبرامج المعدة.
 
وبين انه تم التعامل مع 32 باخرة خلال فترة اعتصام العمال مشيرا إلى أن ما حدث في رصيف الفوسفات كان مشكلة فنية مفتعلة في عمليات التحكم تم معالجتها لاحقا ليعود الرصيف إلى عمله المعتاد.
 
واوضح المعايطة ان تعدد شرائح الموظفين والعمال في المؤسسة البالغ عددهم 3638 موظفا وعاملا تحتاج الى معالجة جذرية تمكن الميناء من العمل وفق نظام إداري واحد لا سيما وان ما نسبته 74 بالمئة من هذه العمالة لا يحملون الثانوية العامة و54 بالمائة منهم تجاوزوا سن الأربعين و13 بالمائة تجاوز سن الخمسين عاما.
 
واستمع رئيس الوزراء في ميناء حاويات العقبة إلى إيجاز قدمه المدير التنفيذي للشركة كلاوس لارسون عن واقع الميناء وعلاقته بخطوط الملاحة العالمية التي تتعامل مع الميناء إضافة الى برامج التوسعة التي ينفذها الميناء على مرحلتين الأولى من عام 2002 حتى عام 2008 والمرحلة الثانية التي تمتد من عام 2009 حتى عام 2013.
 
واستعرض لارسون خطط ميناء الحاويات لشراء آليات ومعدات مناولة جديدة وتوسعة الساحات وكيفية خدمة الزبائن بأفضل المعايير الدولية وأسعار خطوط الملاحة العالمية لا سيما بعد قيام بعض الخطوط بفرض رسوم ازدحام جديدة اعتبارا من منتصف الشهر الحالي.
 
وابدى رئيس الوزراء اهتمامه ببرامج التوسعة التي تنفذها الشركة للحفاظ على المستوى الذي وصل إليه الميناء مستفسرا عن نسبة البضائع الواردة كترانزيت والتي تقدر نسبتها بحوالي ثلاثين بالمئة من نسبة إجمالي المستوردات.
 
وكان رئيس الوزراء افتتح مبنى نادي شباب العقبة الذي بلغت كلفته الإجمالية نحو نصف مليون دينار على نفقة شركة سرايا العقبة كبديل عن مقر النادي القديم الذي استملكته الشركة لغايات مشروعها في العقبة في وقت سابق.
 
ويقع النادي الجديد على ارض مساحتها 5 دونمات ومساحة بناء إجمالية تصل إلى 1500 متر مربع.
 
وقال رئيس النادي حسين عيد ان افتتاح مقر النادي الجديد يمثل حافزا لشباب العقبة نحو مزيد من الإبداع والنجاح مشيرا إلى الدعم المادي والمعنوي الذي قدمته مفوضية العقبة للنادي ما أسفر عن صعوده لمصاف اندية الدرجة الثانية بكرة القدم والدرجة الأولى بكرة الطاولة وفوزه ببطولة أندية الدرجة الممتازة في لعبة كرة السلة للفئة ب.
 
كما افتتح رئيس الوزراء مشروع مبنى جمعية رعاية ايتام العقبة والذي يضم مركزا تعليميا ترفيهيا للأطفال يحتوي على 17 جهاز حاسوب وشبكة انترنت ومكتبة للأطفال وصالة العاب ترفيهية وتم تمويله من برنامج العقبة للتنمية المجتمعية والاقتصادية بقيمة 25 ألف دينار.
 
وقال رئيس الجمعية ياسين مرسي أبو عبدالله إن الجمعية تقوم حاليا بإنشاء المركز الدائم لرعاية وتأهيل الأيتام بمساحة 4 آلاف متر وبكلفة إجمالية نحو سبعمئة ألف دينار كما تقوم الجمعية بدعم المشاريع الصغيرة لمنتسبيها من الأيتام بحد أعلى مقداره ألف دينار لكل مشروع وبلغ عدد المشروعات الصغيرة التي دعمتها الجمعية 36 مشروعا . بترا
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.