• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نجل الرئيس مرسي يكشف عن إعجابه الشديد بمسلسل عمر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-08-27
1692
نجل الرئيس مرسي يكشف عن إعجابه الشديد بمسلسل عمر

 أفصح نجل الرئيس المصري محمد مرسي، عبر صفحته على فيسبوك، عن إعجابه الشديد بمسلسل عمر الذي عُرض في شهر رمضان الماضي.

وأشار أسامة محمد مرسي، والذي تأكدت "العربية.نت" باتصال هاتفي من أنه هو شخصياً من كتب في الصفحة، أنه كان يرفض بشدة في بادئ الأمر تجسيد دور أمير المؤمنين عمر - رضي الله عنه - في عمل فني خوفاً من التقصير أو الإخلال، ولكنه غير رأيه بعد مشاهدته للمسلسل.

وذكر مرسي أنه راجع ودرس محتوى مسلسل عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - الذي قدم في شهر رمضان المنصرم في عدد من المراجع الدينية منها "زاد المعاد في هدي خير العباد" لابن القيم، و"صحيح السيرة النبوية" لإبراهيم العلي، و"موسوعة السيرة النبوية" للأستاذ حمزة النشرتي وآخرين، و"أسد الغابة في معرفة الصحابة" لابن الأثير، ثم قال: "والحق أقول أنه ليس لي أي تحفظ على متن السيناريو الذي كتب بعناية أمينة ونفذ بجهد مقدر في تبيان سيرة المارد الاسلامي الكبير أمير المؤمنين عمر".

وأشاد مرسي باختيار ممثل شخصية بطل المسلسل، منوِّهاً بأن منفذي العمل أجادوا في اختيار من يقوم بدور عمر بن الخطاب من حيث المواصفات الشكلية كما وردت في صحاح السيرة.

وتابع في صفحته على فيسبوك حديثه عن اختيار الممثلين "نجحوا كذلك في تجسيد شخصيات رئيسية عدة من حيث الشكل والجسد كأبي بكر الصديق وخالد بن الوليد والوليد بن الوليد وعمرو بن العاص على ندرة توافر مواصفاتهم".

وأكمل شارحاً: "ما سبق من تعليقي سببه أهمية ربط العمل بشكل الحقيقة لا بجوهرها فحسب من تكوين وعي بصري بالسيرة النبوية لمعايشتها وهو سبب العمل كما أفهم".

إعادة التجربة مع عظماء جدد 

وقال مرسي إنه "على الرغم مما أسلفته من أنني كنت متخذا موقفا عدائيا من فكرة تجسيد أحد صحابة رسول الله المبشرين بالجنة، إلا أنني بعد متابعة العمل المبهر حضرني أن توثيق سيرة هؤلاء العظماء بصريا وتليفزيونيا، ربما يكون أوسع نشرا لسيرهم وأبلغ مضمونا وأسرع وصولا للأفئدة من قراءة الكتب، ولهذا وبقلب ثابت أتمنى على منفذي العمل إعادة التجربة مع اختيار عظماء جدد".

وتابع: "أبطال الإسلام قصصهم تستحق التوثيق فنيا، فليسو أقل قدرا من أبطال أمم أخرى أبهر ذووهم العالم بأعمال فنية تجسد لهم مع التكلف في وصفهم (هكتور، أخيل، زانزرج، الفراعنة، أنطونيو، وغيرهم) فكيف بعظمائنا التي تعيا الأعمال الفنية والكتب عن حصر فضائلهم واحتواء سيرتهم وبلوغ قدرهم.

ووجه نجل الرئيس المصري من خلال صفحته على فيسبوك "تحية تقدير لعمل فني عظيم القدر محترم أمين وهادف غير مبتذل ولا موتور تحية واجبة"، بحسب تعبيره.

وذكر أن الفن الهادف يعظم الهمم ويشحن الطاقات ويرتب على المشاهدين مسئولية تجاه أمتهم وقضاياهم الرئيسة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.