• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أسرار الساعات الأخيرة في حياة كوكو شانيل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-08-28
1850
أسرار الساعات الأخيرة في حياة كوكو شانيل

 كشف برونو بافلوفسكي رئيس النشاطات المختلفة لمصممة الأزياء الفرنسية الراحلة كوكو شانيل عن أسرار الساعات الأخيرة في حياة أسطورة الموضة، حسبما ذكرت جريدة "السفير" اللبنانية.

وقال بافلوفسكي، في حديث إلى صحيفة «لوموند» الفرنسية، إن شانيل (1883 – 1971) شعرت في آخر أيامها بالموت، فطلبت من خادمتها أن تساعدها على ارتداء ملابسها وتصفيف شعرها ووضع المساحيق، ثم فارقت الحياة بعد دخولها غرفتها واعتلائها السرير ببضع دقائق.

مشيراً إلى أنها ماتت بمفردها من دون أصدقائها. وتركت وصيتها التي كتبتها في العام 1965 إلى مؤسستها، وقد بلغت قيمة ثروتها 15 مليون دولار في ذلك الوقت. 

وكانت شانيل قد أشرفت بنفسها على بناء المقبرة التي دفنت فيها في مدينة لوزان السويسرية، وطلبت ألا يضع فوقها حجر حتى تستطيع الخروج بعد ذلك. وفي العام الماضي، أقام متحف الفن المعاصر في شنغهاي معرضا تحت عنوان «ثقافة شانيل»، ويضم اللوحات التي اقتنتها لسلفادور دالي، وباولو بيكاسو، وغيرهما. كما صدرت العديد من الكتب عنها وهي التي عاشت طفولة تعيسة بعد وفاة والدتها.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.