• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

21 ألف لاجئ سوري في مخيم الزعتري

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-08-29
1016
21 ألف لاجئ سوري في مخيم الزعتري

   قال مسؤول العلاقات الخارجية والإعلام بالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين علي بيبي إن مخيم الزعتري استقبل على مدار اليومين السابقين حوالي خمسة آلاف لاجئ ليرتفع اجمالي عدد اللاجئين في المخيم الى ما يقارب 21 الفا و400 لاجئ.

واضاف اليوم الاربعاء انه تم نصب 1500 خيمة لايواء الاعداد الجديدة وتأمينها بكافة مستلزماتها من اغطية وفرشات وتقديم الدعم الغذائي والطبي والمياه لهم.

ووجه بيبي نداء الى المنظمات والهيئات الإغاثية ودول العالم لتقديم المساعدة لهؤلاء اللاجئين وتأمينهم بالبيوت الخشبية (كرفانات) بدل الخيام والاغذية وغيرها من المستلزمات للمساعدة في ايواء آلاف العائلات وتخفيف معاناة الحر وأشعة الشمس والغبار والأتربة عنهم.

واشار الى التدفقات القياسية من اللاجئين الى الاردن الذي يعاني اقتصاده من اعباء كبيرة وشح في المياه ما يؤكد الحاجة لدعم هذا البلد ماليا وعينيا لمساعدته في استقبال هذه الاعداد من اللاجئين، مؤكدا ان الاردن يعمل ويقدم حسب امكاناته الاقتصادية ويسعى جاهدا لتوفير احتياجات اللاجئين بالتوازي مع اطلاق عدة نداءات لدول العالم وخاصة الدول العربية والاسلامية لتحمل جزء من هذه الأعباء.

من جانب آخر لقي اعلان وزير الخارجية يوم الثلاثاء عن افتتاح مخيم ثان للاجئين السوريين بدعم من دولة الامارات العربية المتحدة في منطقة رباع السرحان ترحيبا من قبل اللاجئين في مخيم الزعتري الامر الذي سيساعد على تحسين الاوضاع المعيشية لهم وعدم تكدسهم في المخيم الحالي.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.