• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

صحيفة : اتصالات سرية لعقد قمة ثلاثية مصرية - أمريكية – إسرائيلية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-08-29
1000
صحيفة : اتصالات سرية لعقد قمة ثلاثية مصرية - أمريكية – إسرائيلية

  ذكر تقرير لصحيفة يديعوت أحرونوت أن "البيت الأبيض يجري اتصالات سرية من أجل عقد قمة ثلاثية مصرية - أمريكية - إسرائيلية في نيويورك، تضم كلا من الرئيس محمد مرسي والرئيس الأمريكي باراك أوباما، وشخصية إسرائيلية رفيعة المستوى قد تكون رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، أو الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريس".

وأشار التقرير إلى أن "الولايات المتحدة تسعى لعقد اللقاء خلال الدورة القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي ستعقد في الشهر المقبل، وأن هناك إمكانية لتقديم دعوة لشمعون بيريس نفسه لزيارة القاهرة".

وقال مسئول إسرائيلي رفيع المستوي للصحيفة: إن "مسألة اللقاء مرهونة تحديدا بالرئيس محمد مرسي، فنتنياهو لا يعارض هذا اللقاء، في حين سيكون هذا اللقاء مكسبا كبيرا للرئيس أوباما"، لكن المسئول الإسرائيلي عبر عن شكه في قبول مرسي الدعوة لعقد اللقاء.

يأتي ذلك، بعد أن وجه وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، الدعوة للرئيس محمد مرسي، لزيارة إسرائيل ولقاء شمعون بيريس ومسئولين إسرائيليين آخرين.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.