• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أمن الدولة تباشر التحقيق في قضية تهريب مخدرات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-09
1434
أمن الدولة تباشر التحقيق في قضية تهريب مخدرات

باشرت نيابة امن الدولة اليوم الاحد التحقيق مع المتهم حاتم الغويري (25 عاما) وآخرين بعد ان تم ضبطهم في مركز حدود جابر في قضية تهريب مخدرات.

واستمعت نيابة امن الدولة خلال التحقيق الى اقوال المتهمين وعدد من شهود الحق العام في القضية التي ستستمر نيابة امن الدولة التحقيق بها الى حين تحويلها الى هيئة المحكمة بعد استكمال الاجراءات القانونية.
وكانت الاجهزة الامنية المختصة قد ضبطت في مركز حدود جابر الحدود الاردنية السورية امس كميات من المخدرات والأوراق النقدية المزورة في سيارة تعود للناب فرحان الغويري يقودها شقيقه حاتم الغويري ومتهمان آخران القيا القبض عليهما في الوقت ذاته ولهما علاقة بقضية التهريب .
واوضح المصدر أن تناقل خبر ضبط شقيق النائب الغويري بقضية تهريب مواد مخدرة عبر وسائل الإعلام اتاح الفرصة لأربعة أشخاص من الإفلات من قبضة الأمن العام كان لهم حصص من كمية الحشيش التي ضبطت في سيارة النائب.
وأضاف المصدر أن شقيق النائب قام بمحاولة تهريب 140 كغم من الحشيش بالإضافة إلى 25 ألف دينار مبالغ نقدية مزيفة عبر الحدود الأردنية السورية في منطقة حدود جابر حيث تمكن أفراد مكافحة المخدرات من ضبط المخدرات والمبالغ المالية داخل السيارة التي كان يقودها شقيق النائب بعد أن وردت إليهم معلومات عنه .
وبعد التحقيق المبدئي مع شقيق النائب قال انه يوجد أشخاص ينتظرون أن أسلمهم كميات محددة من الحشيش .
من هنا بدا تعاون واضح من شقيق النائب عندما قام بالاتصال مع شخصين كانا ينتظرانه في مجمع الجنوب وهما من جنسية أردنية حيث كان من المفروض تسليمهم 45 كغم من الحشيش وتم ترتيب كمين لهما وضبطهما، علما انه كان هنالك أربعة أشخاص كانوا ينتظرون حصصهم ولكنهم تواروا عن الأنظار لحظة إشاعة خبر ضبط شقيق النائب، مؤكدا المصدر انه لايمكن الإثبات على أي شخص دون ضبطه متلبسا في القضية .
وبين المصدر أن شقيق النائب الغويري والشخصين اللذين تم ضبطهما في مجمع سفريات الجنوب سيتم تحويلهم اليوم إلى مدعي عام محكمة امن الدولة بتهمة اتجار ونقل مواد مخدرة .
كما تم حجز السيارة التي تحمل لوحة مجلس النواب والتي من المفروض ان يتم مصادرتها كما جرت العادة في ادارة مكافحة المخدرات أن تصادر المركبة التي تستعمل في تهريب أي نوع من المخدرات .
مصدر مطلع في ادارة مكافحة المخدرات قال إن المتهم شقيق النائب أفاد بأنه كان قادما من لبنان عبر سورية وبحوزته المضبوطات وانه استغل وضع سيارة شقيقه التي تحمل لوحة مجلس النواب لتضليل الأجهزة الأمنية باعتقاده أنها تحمل حصانة ولن يتم تفتيشها وإكمال عملية التهريب دون أي متابعة او مراقبة .
في غضون ذلك قال رئيس مجلس النواب المهندس عبد الهادي المجالي خلال اتصال هاتفي مع ''الرأي'' إن النائب فرحان الغويري لا علاقة له بقضية تهريب المخدرات التي ضبط فيها شقيقه مبديا أسفه أن السيارة التي تم ضبطها تحمل لوحة مجلس النواب ، وزاد ان نتائج التحقيقات لم تتضح بعد وانه مع انفاذ القانون بحق المتهمين .
وبين المجالي ان النائب الغويري اخبره بكل ما جرى حول ضبط مركبته التي تحمل لوحة مجلس النواب بقضية تهريب مواد مخدرة مؤكدا انه كان على علم بأن النائب الغويري خارج الأردن .
وفي ذات الصعيد كان النائب الغويري اكد لبعض وسائل الاعلام ان لا علاقة له نهائيا بقضية التهريب التي ضبط به شقيقه وكان يستعمل فيها سيارته مشيرا ان شقيقه استغل غيابه وغادر بالمركبة الى لبنان كونه حاصلا على وكالة منه، مؤكدا انه ينبذ مثل تلك الجرائم وانه مع انفاذ القانون في حال ثبوت التهمة على شقيقه.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.