• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

منح الجنسية لـ 1460 متزوجة من أردنيين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-09
1236
منح الجنسية لـ 1460 متزوجة من أردنيين

منحت وزارة الداخلية الجنسية الأردنية لـ ( 1460) لزوجات أردنيين من العربيات والأجنبيات بتفوق عربي واضح. وحصلت 1228 زوجة عربية على الجنسية الأردنية مقابل 232 جنسية لزوجات أجنبيات منذ بداية العام الحالي ولغاية نهاية شهر تموز 2009.

وقال مدير مديرية الجنسية في وزارة الداخلية المحافظ حسن العساف أن '' مديرية الجنسية تدقق طلبات منح الجنسية عبر إجراءات دقيقة ومخاطبات مع كل الجهات ذات العلاقة لتؤكد من سلامة ودقة المعلومات الورادة في الطلبات''.
وحول المدة الزمنية التي تستغرق من تاريخ تقديم الطلب والحصول على الجنسية،يقول العساف أنه ''في حال كانت المعلومات الورادة في الطلبات صحيحة وبعد التدقيق تحتاج من 14الى 21 يوما فقط ''.
وفيما يتعلق بالعقود الصورية للزواج من أجنبيات، أكد المحافظ العساف أنه '' لم يسجل لدى الوزارة أي عقد أو حالة الحصول على الجنسية بصورة غير مشروعة نظرا لدقة الإجراءات''.
لكنه قال بوجود ''الكثير من الطلبات التي تتم التحفظ عليها لوجود شكوك تتولد لدى الجهات صاحبة الاختصاص حولها''دون أن عدد حالات التحفظ.
ومنح الجنسية الأردنية يتم بموجب المادة 8 من قانون الجنسية الأردنية وتعديلاته رقم 6لسنة 1954.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.