• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

منتخب السلة الاردني يفوز على كازخستان في بطولة اسيا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-10
1635
منتخب السلة الاردني يفوز على كازخستان في بطولة اسيا

استهل المنتخب الأردني الدور الثاني من بطولة آسيا لكرة السلة المقامة حالياً في الصين بقوة اليوم الاثنين إثر تغلبه على كازاخستان 90- 88 (الأرباع 23-19 و27-21 و24-20 و24-20) في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، وهو الفوز الرابع على التوالي للأردن في البطولة.

 واستعاد المنتخب الأردني خدمات قائده زيد الخص بعد شفائه من الإصابة التي تعرض لها في المباراة الأولى أمام لبنان.
 
وقدم الأردنيون عرضاً ثابتاً فيما لم يظهر الكازاخستانيون قدرتهم على العودة إلى أجواء المباراة أو تحقيق مفاجأة، واعتبر مدرب الفريق الاردني ماريو بالما أن فريقه وجد صعوبة في الدفاع بسبب الهجوم القوي لخصمه صاحب الأداء القريب للمدرسة الأوروبية، وقال ان الهجمات المرتدة انقذتنا.
 
وتساوى الفريقان في عدد الرميات الثلاثية بواقع 7 لكل منهما، وتميز الفريق الاردني بـ 12 كرة مسروقة ساهمت برفع معدل الكرات الكازاخستانية المقطوعة إلى 19، فيما جاءت نسبة الأردنيين جيدة وهي 7 كرات فقط ما يدل على خوض اللقاء بتركيز هجومي عال بدليل تسجيله 98 نقطة.
 
وكان راشيم رايت أفضل مسجل في صفوف الفريق الأردني برصيد 29 نقطة، وأضاف زيد عباس 21 نقطة وأسامة دوغلاس 17، فيما برز من صفوف الفريق الخاسر أنطون بونوماريف وألكسندر تيوتيونيك (24 نقطة لكل منهما). وتضم المجموعة أيضاً منتخبات الصين وقطر ولبنان والإمارات.
 
وفي المجموعة الأولى، حقق المنتخب الكوري الجنوبي فوزه الرابع على التوالي وكان على حساب الكويت 78-58 (الأرباع 25-11 و7-17 و24-15 و22-15).
 
وقدم المنتخب الكويتي عرضاً جيداً في الشوط الأول وأنهاه متخلفاً بفارق 6 نقاط فقط (28-34) وهو فارق مفاجئ خصوصاً بعد الخسارة القاسية التي مني بها أمام المنتخب الإيراني في آخر مبارياته ضمن الدور الأول.
 
وتفوق الكوريون في الرميات الثلاثية بتسجيلهم 11 رمية من أصل 29 محاولة مقابل 5 رميات فقط للكويت.
 
وكان الكويتي سعيد شايع أفضل مسجل في المباراة برصيد 18 نقطة، في حين كان يانغ هيجونغ أفضل مسجل في صفوف الكوريين برصيد 16 نقطة. وتضم المجموعة أيضاً منتخبات الفيليبين واليابان وإيران وتايوان.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.