• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأردن يحصل على منحة يابانية بقيمة 5ر10 مليون دينار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-10
1538
الأردن يحصل على منحة يابانية بقيمة 5ر10 مليون دينار

كشفت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي سهير العلي اليوم الاثنين عن اتفاق بين الأردن واليابان على توقيع عدة اتفاقيات لتمويل مشروعات في مجالات مختلفة خصوصا في مجال الطاقة قبل نهاية العام .

 ولم تفصح العلي في تصريحات صحافية عقب توقيع البلدين على تبادل مذكرات منحة بقيمة 5ر10 مليون دينار اردني عن حجم التمويل الذي ستقدمه اليابان للمشروعات التي تنوي الحكومة تنفيذها مبررة ذلك بانتظار الحكومة اليابانية نتائج دراسات المشروعات وفحوى أهميتها والجدوى الاقتصادية لها.
 
يذكر أن اليابان قدمت للأردن منذ عام 1954 ، مساعدات زادت قيمتها عن 130ر2 مليار دينار أردني على شكل منح وقروض ميسرة .
 
ووقع المذكرات وزيرة التخطيط والسفير الياباني في عمان تيتسيوو شيوغوتشي بحضور وزير النقل سهل المجالي.
 
وأوضحت العلي ان المنحة جاءت في ظل ظروف اقتصادية صعبة تمر اليابان بها حاليا نتيجة للازمة المالية العالمية، مبينة بأنه سيتم استغلال المنحة لتوفير أجهزة ومعدات متطورة لتعزيز معايير السلامة العامة والأمان لمطار الملكة علياء الدولي.
 
وأكدت أن الأردن يولي أهمية كبيرة لعلاقاته مع اليابان، مشيرة إلى عمق وتاريخ العلاقات التي تربط البلدين ، والسعي الجاد من قبلهما لتعزيز أواصر التقارب من خلال تطوير آليات التعاون في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك وعلى مختلف الأصعدة السياسية والاجتماعية والاقتصادية.
 
وأثنت العلي على الدور الذي تضطلع به الحكومة اليابانية بمختلف مؤسساتها على صعيد دعم العديد من البرامج ذات الأولوية التنموية في الأردن خصوصا في ظل التحديات والظروف الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه المملكة حاليا.
 
من جانبه، أشار السفير الياباني إلى عمق العلاقات التي تربط البلدين ، منوها إلى الرغبة المستمرة من قبل حكومتي البلدين في تطوير آليات التعاون الثنائي بين الجانبين بما يحقق مصلحة البلدين الصديقين.
 
وأكد أن الجانب الياباني لن يتوانى عن تقديم كل ما من شأنه العمل على تطوير وتعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين بما في ذلك استمرار تقديم الدعم المالي والفني لمساعدة الأردن في تنفيذ المشروعات والبرامج التنموية في مختلف القطاعات الاقتصادية. بترا
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.