• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الملك: سوريون دخلوا الاردن بهدف جمع معلومات وتنفيذ مخططات ضد المملكة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-09-12
1077
الملك: سوريون دخلوا الاردن بهدف جمع معلومات وتنفيذ مخططات ضد المملكة

  قال جلالة الملك في مقابلة مع وكالة 'فرانس برس' إن عدد من السوريين دخلوا الاردن بهدف جمع معلومات وتنفيذ مخططات ضد المملكة.

وحذر الملك من احتمال تفكك الجارة الشمالية، سوريا، مع ارتفاع وتيرة العنف الطائفي فيها ما قد يقود لامتداد الصراع إلى دول مجاورة، وقال: 'أنا قلق جداً من احتمال تفكك سوريا، فقد شهدنا في الشهور القليلة الأخيرة زيادة في وتيرة العنف الطائفي'.

وأوضح جلالته في مقابلة مع وكالة 'فرانس برس' أن ذلك 'لا يهدد وحدة سوريا فقط، بل قد يكون مقدمة لامتداد الصراع إلى دول مجاورة ذات تركيبة طائفية مشابهة، وقد شهدنا بالفعل إشارات على أن هذا الخطر يقترب أكثر فأكثر'، داعياً إلى إيجاد 'صيغة لعملية انتقال سياسية من شأنها أن تجعل جميع مكونات المجتمع السوري، بمن فيهم العلويون، يشعرون بأن لهم نصيباً ودوراً في مستقبل البلاد'.

وأكد أن 'عملية الانتقال السياسي الشاملة هي الوسيلة الوحيدة لوقف التصعيد، وهي في مصلحة الشعب السوري ومن شأنها أن تحفظ وحدة أراضي سوريا وشعبها'، مشيراً إلى أن 'هذه العملية تصب كذلك في مصلحة الاستقرار الإقليمي والمجتمع الدولي'، ومؤكداً من جهة ثانية، أن 'المسألة (السورية) لا تتعلق بفرد، بل بنظام. فماذا سيستفيد الشعب السوري إذا غادر الرئيس بشار (الاسد) غداً وبقي النظام؟'.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

بحب الملك12-09-2012

هذا الكلام الذي ما بنطق به الا ملك هاشمي يعرف ويفهم وقادر على تحليل كل الامور ريث السلاله الهاشمية دام الله علينا رايتهم
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.