• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المعاني: لا نية لرفع أعداد المقبولين بالجامعات الرسمية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-11
1494
المعاني: لا نية لرفع أعداد المقبولين بالجامعات الرسمية

أكد وزير التربية والتعليم العالي د. وليد المعاني أنه لا يوجد توجه لرفع أعداد المقبولين في الجامعات الرسمية للعام الجامعي المقبل.

 وبين د. المعاني ان تطبيق معايير الإعتماد الخاص على الجامعات يحدد نسبة أعداد الطلبة المقبولين الى أعضاء الهيئات التدريسية وتكون جميع الجامعات خاضعة للمعايير مع نهاية عام .2010
 
ويأتي قرار عدم رفع أعداد المقبولين مع تزايد أعداد الطلبة الذين حققوا الحد الأدنى للقبول حيث بلغ عدد هؤلاء 41669 طالبا وطالبة ويتنافسون على 28835 مقعدا جامعيا متاحا في الجامعات الرسمية, في وقت قدر د.المعاني ان الطالب الذي يحصل على معدل 70% فما فوق سيحصل على قبول في الجامعات وبلغ عدد هؤلاء 34872 طالبا وطالبة.
 
كما أن هذا العدد سيرتفع في ضوء أسس القبول التي تسمح لخريجي الثانوية العامة من السنوات السابقة التقدم بطلبات التحاق اذ تخصص لهم سنويا ما نسبته 5% من اجمالي عدد المقاعد الشاغرة بالجامعات والنسبة نفسها للاردنيين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من خارج الاردن.
 
من جهة ثانية, اعلن امين عام الوزارة الدكتور تركي عبيدات عن تقديم 500 منحة للطلبة المقيمين في اقليم الشمال والوسط الذي سيقبلون تنافسيا في جامعتي الحسين بن طلال والطفيلة التقنية بهدف الحد من تسرب الطلبة.
 
واشار د. عبيدات سيتم زيادة المنح المقدمة لطالبات التمريض في الجامعات الاردنية من 100 منحة الى 400 منحة وتقديم 100 منحة اخرى للفائزين في جائزة الملكة رانيا العبدالله مبادرة اهل الهمة.0
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.