• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

استكمال تصدير جميع فواتير المياه الربعية نهاية الشهر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-09-15
1021
استكمال تصدير جميع فواتير المياه الربعية نهاية الشهر

 من المقرر أن تستكمل شركة مياه الأردن (مياهنا) تصدير جميع فواتير المياه الربعية لسائر مشتركي العاصمة عمان، نهاية أيلول (سبتمبر) الحالي، بحسب مدير قسم خدمات الزبائن في الشركة محمد الملكاوي.
وقال الملكاوي، في تصريحات إلى "الغد"، إن هذا الموعد سيكون فيه آخر مواطن تسلم فاتورة ربعية، عقب تقسيم محافظة عمان إلى ثلاث مجموعات متساوية من المشتركين، البالغ عددهم الإجمالي 520 ألفا، لتنظيم عملية العودة لقراءة الفاتورة ربعيا، بعد أن كانت تجري بشكل شهري.
وأضاف الملكاوي إن الشركة استكملت جميع الإجراءات اللوجستية للسير قدما وفق نظام الفاتورة الربعية، مشيرا إلى استقرار العمل فيه عقب العودة عن قرار قراءة الفاتورة بشكل شهري.
وأوضح الملكاوي، أن عدد المشتركين في محافظة العاصمة منذ بداية العام الحالي وحتى شهر آب (أغسطس) الماضي، وصل إلى 18 ألف مشترك جديد.
وتطبق "مياهنا" حاليا قرار مجلس الوزراء الصادر بداية شباط (فبراير) الماضي، بالعودة لأسلوب قراءة فاتورة المياه بشكل ربعي، في الوقت الذي كانت فيه وزارة المياه والري أوصت بالعودة للفاتورة الربعية بدلا من الشهرية عقب أن بينت نتائج استفتائها للمواطنين، أن ما يزيد على 85 % منهم يرغبون بفاتورة ربعية.
وتبنى مجلس الوزراء حينها، مقترح الوزارة بإعادة هيكلة فاتورة المياه، والذي "يحمي أكبر شريحة من مستهلكي المياه المنزليين ذوي الاستهلاك المنخفض والبالغة نسبتهم نحو 77.5 % من السكان"، بحسب الوزارة.
وتساهم إعادة هيكلة فاتورة المياه ونقل الزيادات الناجمة عن فرق أسعار المياه نتيجة توسيع شريحة السكان المدعومين حكوميا، في حماية الاستخدام المنزلي الأقل استهلاكا للمياه.
وتعد الاستخدامات الزراعية للمياه مدعومة حكوميا بشكل كامل، فيما طرأت الزيادات على الاستخدامات السياحية والصناعية والتجارية وفق تعرفة محددة.
وكان مجلس الوزراء أقر إصدار فاتورة المياه بشكل ربعي مع الاستمرار باستخدام هيكلة التعرفة الشهرية، بحيث يتلقى المواطن الفاتورة المجمعة عن الأشهر الثلاثة ويدفع قيمة تلك الفاتورة ربعيا.
وفي الوقت الذي يعتبر فيه 94 % من سكان المملكة مدعومين بأسعار المياه من الحكومة، يعد ما نسبته 75 % منهم مدعومين بشكل كامل، والباقي مدعوم بشكل متصاعد ومتغير يتناسب وحجم الاستهلاك.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.