عائلة كبه العراقية تستحوذ على 49% من رأسمال «بنك المال» الأردني

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-01-28
1150
عائلة كبه العراقية تستحوذ على 49% من رأسمال «بنك المال» الأردني

كشفت مصادر مصرفية اردنية النقاب عن تملك عائلة كبه العراقية 49 في المائة من رأسمال بنك المال الأردني والبالغ حوالي 190 مليون دولار والتي لديها استثمارات في القطاع المصرفي في كل من السودان وسورية والعراق.

 واكدت المصادر انه من المتوقع ان يتم انتخاب حسن غالب كبه رئيسا لمجلس الادارة بعد ان دخل في عضوية المجلس في شهر سبتمبر (ايلول) العام الماضي والذي كان يشغل منصب المدير العام لبنك البصرة الدولي للاستثمار. يشار ان رئيس مجلس ادارة البنك زياد فريز قد قدم استقالته، ويقوم باعمال الرئيس كيم ابو جابر نائب رئيس مجلس ادارة البنك ولم تكشف المصادر عن اية تغييرات ادارية في الهيكل الاستثماري للبنك.
 
يشار الى ان عائلة كبه لديها استثمارات مالية في الاردن تقارب 500 مليون دولار وتوقعت المصادر ان تقود هذه التغييرات في بنك المال الأردني الى رسم خطط وسياسات جديدة تعظم الوضع المالي للبنك خصوصا انه شهد تراجعا في الأداء في الفترة الماضية.
 
ويتمتع حسن كبه بعلاقات مميزة مع رؤساء مجالس إدارات البنوك الأردنية واللبنانية والسورية والسودانية، كما لديه حصة في بنك الاتحاد للادخار والاستثمار الاردني.
 
وكشفت المصادر احتفاظ مجموعة نقل للاستثمار وهي من كبرى المجموعات الاستثمارية في الأردن في عضويتها وحصتها في البنك اضافة الى بنك الضمان الاجتماعي ممثلا في هيثم المجالي، كذلك احتفاظ البنك الدولي للتنمية في عضويته وحصته في البنك متمثلا في الخبير الاقتصادي روي قرة أوغلاند، وهناك اسماء جديدة متوقع ان يعلن عنها في عضوية مجلس الادارة والذين يتمتعون بخبرة كبيرة في القطاع البنكي، منهم عبد الرؤوف البيطار المستثمر الأردني الذي لديه استثمارات مهمة في السعودية والأردن.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.