• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

التعليم العالي يحذر من قبولات جامعية وهمية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-09-16
1302
التعليم العالي يحذر من قبولات جامعية وهمية

  حذرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جميع الطلبة الأردنيين الراغبين بالدراسة في الجامعات الخارجية التأكد من قوائم وأسماء الجامعات المعترف بها من قبل الوزارة وعدم الوقوع ضحية عمليات الاحتيال التي تلجأ اليها بعض الجهات.

 
وأعلنت الوزارة في بيان أمس أن هناك جهات وأشخاصاً يقومون بتسجيل طلبة أردنيين في جامعات غير معترف بها في الأردن ومنها جامعة دار السلام في اليمن ، مؤكدة أن هذه الجامعة غير معترف بها لدى الوزارة.
 
واوضحت ان كوادر الوزارة لاحظت في الآونـة الأخيـرة عـددا من الإعلانــات تدعـو الطلبة للدراسة في الخــارج في جامعــات غيـر معترف بهــا، لــذا تهيب الوزارة بالطلبة الراغبين بالدراسة خــارج الأردن الاطلاع على قوائم الجامعــات غيــر الأردنية المعترف بهــا، علما بـأن الوزارة غير مسؤولة عن أية جامعـة لا تنــدرج ضمن هـذه القوائــم.
 
وأكدت مصادر مطلعة في وزارة التعليم العالي أن ملف "الجامعات الوهمية" او غير المعترف بها ينشط مع بداية كل عام دراسي، مبينة أن الوزارة ضبطت عشرات الإعلانات من هذا النوع.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.