• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وزير الصحة يعلن عن ضبط عصابة تروج لمنتجات جنسية بالزرقاء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-09-16
1133
وزير الصحة يعلن عن ضبط عصابة تروج لمنتجات جنسية بالزرقاء

 كشف وزير الصحة رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور عبد اللطيف وريكات عن ضبط مصنع ضخم يروج للمنشطات الجنسية والكريمات الغير صالحة وبعض مستحضرات التجميل الخطرة وزيوت نباتية ومنتجات عشبية في مصنع للتعبئة والتغليف في حي شعبي بالزرقاء.

وأضاف ان هذه المواد تكون في عبوات مختلفة باسماء ماركات عالمية "غير صحيحة" وغير مرخصة وضع عليها ملصق بيان لمواد وهمية وعبارة صنع في الصين تزيد مساحتة عن 250 متر مربع يحتوي على ماكنات للتعبئة والتغليف للمنتجات المضبوطة وهي غير مرخصة من المؤسسة.

وقدر وريكات في حديث لـ "سرايا " الكمية باكثر من خمسة اطنان من المنشطات الجنسية والكريمات ومستحضرات التجميل غير المسجلة .

وتقدر قيمة المضبوطات في المصنع بـ 150 الف دينار تكلفة المواد حسب الدكتور وريكات الذي اشار الى اخذ اجهزة الرقابة في المؤسسة العامة للغذاء والدواء عينات من تلك المواد للفحص المخبري للتأكد من محتوياتها.

ومن الجدير بذكر تكرار وزارة الصحة ضبط عصابات حيث تم ضبط عصابة خطيرة موخرا تقوم بترويج مواد تجميل وعلاجات للعيون والوجه تبين أنها غير صالحة.

وفي التفاصيل تم تنظيم كمين بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة لهذه العصابة التي تدعي أنها وكيلة حصرية لشخص يدعي أنه "بروفيسور" وإسمه (ع.س) من إحدى الدول العربية، كما تم ضبط الموزعين والمروجين للأدوية بأسعار باهضة عبر التغرير بالمواطنين من قبل قنوات فضائية تروج إعلانات لهذه الأدوية .

يشار إلى ان هناك تنوع في حملات وزارة الصحة الغذاء والدواء في محافظات اربد والزرقاء والعاصمة حيث كانت نسبة المؤسسات المخالفة في محافظة اربد 63% اسفرت عن 18 اغلاق و22 إيقاف بما مجموعه 40 مؤسسة غذائية من عدد الزيارات. فيما احتلت محافظة الزرقاء المرتبة الثانية بنسبة 37% من خلال 40 زيارة تمخضت عن 6 اغلاقات و9 حالات ايقاف .

وكانت العاصمة عمان في المرتبة الثالثة حيث بلغت نسبة المؤسسات المخالفة من اجمالي عدد الزيارات 24% حيث شملت 987 زيارة تم اغلاق 51 مؤسسة وايقاف 189 مؤسسة غذائية. واعلن الوزير عن تخفيض أسعار 60 نوعا من الادوية اضافة الى 254 دواء كانت الحكومة خفضت اسعارها الشهر الماضي.

ان مخرجات الحملة أفرزت اكثر القطاعات مخالفة احتل فيها قطاع المطاعم اعلى نسبة من حيث المؤسسات الغذائية المخالفة حيث بلغت نسبتها 10% وجاءت مشاغل المطاعم في المرتبة الثانية بنسبة 3,1% وقطاع المخابز بالمرتبة الثالثة بنسبة 3% من عدد الزيارات التي تم تنفيذها.

فيما بلغ حجم الاتلافات الصلبة في محافظة العاصمة 39,502 طن وفي محافظة اربد 3,157 طن وفي الزرقاء 1,700 طن..

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.