• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الصحة تغلق29 مقصفا مدرسيا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-09-18
1043
الصحة تغلق29 مقصفا مدرسيا

 كشفت وزارة الصحة عن التزام عدد من مدارس المملكة بالاشتراطات الصحية للمقاصف المدرسية ووجود عدد من المخافات والسلبيات في مدارس اخرى، اذ اغلقت29 مقصفا مدرسيا في مدارس حكومية وخاصة.

 
وقال مدير الصحة المدرسية في وزارة الصحة الدكتور خالد الخرابشه خلال ورشة عمل خصصت اليوم الثلاثاء للعاملين في المقاصف المدرسية في مختلف أنحاء المملكة ان الزيارات الميدانية إلى العديد من المقاصف المدرسية للوقوف على مدى التزامها بالاشتراطات اسفرت عن مخالفة مقصفين في مدرستين خاصتين وتوجيه78 إنذارا للتصويب وتلافي السلبيات.
 
يشار الى ان وزارة الصحة اعلنت عن بدء التطبيق الفعلي للاشتراطات الصحية للمقاصف المدرسية مطلع الشهر الحالي وحددت فيها المسموح والممنوع تداوله من الاغذية والاشربة في المقاصف بشكل واضح.
 
وعرض الدكتور الخرابشة الاشتراطات الصحية الواجب توفرها في المقاصف المدرسية ودورالوزارة في الإشراف على تنفيذ هذه الاشتراطات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والمؤسسة العامة للغذاء والدواء.
 
واشار الدكتور الخرابشه خلال ورشة العمل التي نظمتها وزارتا الصحة والتربية والتعليم بالتعاون مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء الى انه منذ بداية العام الدراسي تم اجراء زيارات ميدانية إلى العديد من المقاصف المدرسية للتأكد من الالتزامها بالاشتراطات وتبين ان هناك عددا منها ملتزم بالتطبيق واخرى مخالفة.
 
وأكد استمرارية الرقابة والإشراف على جميع المقاصف المدرسية لتحقيق الهدف المشترك بين وزارتي الصحة والتربية المتمثلة في الوصول الى مقصف مدرسي امن.
 
من جهته، أكد مدير إدارة النشاطات في وزارة التربية والتعليم الدكتور فريد الخطيب ضرورة التزام المقاصف المدرسية بالاشتراطات الصحية وتطبيقها حفاظا على صحة الطلبة وسلامتهم والتعاون مع وزارة الصحة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء لهذه الغاية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.