• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الابراهيمي في الزعتري واللاجئون يحتجون

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-09-18
1000
الابراهيمي في الزعتري واللاجئون يحتجون

 اعلن مسؤول حكومي ان المبعوث الدولي والعربي الى سوريا الاخضر الابراهيمي سيتوجه اليوم الثلاثاء الى الاردن لزيارة مخيم اللاجئين السوريين شمالي المملكة قرب الحدود مع سوريا.

 

 

وقال المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان الابراهيمي الذي انهى الاحد اول زيارة له في سوريا منذ تسلمه مهامه في الاول من ايلول الجاري، سيزور بعد ظهر اليوم مخيم الزعتري للاجئين السوريين (85 كلم شمال عمان) والذي يأوي نحو 30 الف لاجىء. ولم يذكر المصدر المزيد من التفاصيل حول الزيارة.

 

وزار مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية الى سوريا الاثنين القاهرة حيث اجتمعت مجموعة الاتصال الرباعية حول سوريا التي تضم مصر وايران والسعودية وتركيا، في اطار سعيه لوضع حد للازمة المتصاعدة في هذا البلد.

 

واجتمع المبعوث الجديد الذي خلف كوفي عنان للمرة الاولى السبت مع الرئيس السوري بشار الاسد وحذر من ان "الازمة في سوريا تتفاقم وتشكل خطرا على الشعب السوري والمنطقة والعالم".

 

وكان كوفي عنان استقال من مهمته لانه لم يتوصل الى تطبيق مطلبه بوقف اطلاق النار وبدء حوار سياسي. والاردن الذي اكد على لسان وزير الخارجية ناصر جودة دعمه لمهمة الابراهيمي يستضيف اكثر من 200 الف سوري منذ بدء الاحداث في اذار 2011.

 

واحصت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة في الاردن 85 الفا و197 لاجئا بينهم 35 الفا و961 ينتظرون التسجيل. ويعبر يوميا مئات السوريين الشريط الحدودي مع الاردن بشكل غير شرعي، هربا من القتال الدائر بين الجيش السوري والمعارضة المسلحة والذي اسفر عن اكثر من 27 الف قتيل منذ اذار 2011، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

 

واعتصم عشرات اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري بمحافظة المفرق عصر الثلاثاء، احتجاجا على زيارة المبعوث العربي والدولي لسوريا الأخضر الإبراهيمي للمخيم.

وردد اللاجئون هتافات تندد بزيارة المبعوث الدولي لهم، قائلين له: "هي يلا هي يلا... الإبراهيمي يطلع بره".

وأشار اللاجئون إلى أن لا فائدة من الزيارة، طالما أنها لا يمكنها أن توقف القتل في بلادهم وتعيدهم إليها، مؤكدين أنهم لا يحتاجون لشفقة وأقوال بل لأفعال حازمة.

وكان الإبراهيمي بدأ زيارة لمخيمات لجوء السوريين في لبنان وتركيا والأردن والعراق.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.