• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تعرف على أغني 8 ديكتاتوريين في العالم ..صور

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-09-28
2188
تعرف على أغني 8 ديكتاتوريين في العالم ..صور

 أذهلت العالم أرقام ثروة الزعيم الليبي السابق معمر القذافي وأقربائه عندما تم تجميد أصولهم في مارس 2011. فجمدت الولايات المتحدة 30 مليار دولار من استثمارات الأسرة. وكندا 2.4 مليار دولار، والنمسا 1.7 مليار دولار والمملكة المتحدة 1 مليار دولار. ترواحت ثروة القذافي طيلة فترة حكمه التى استمرت لمدة 42 سنة، بين 75 و 80 مليار دولار.

2- طالب طب العيون السابق، الرئيس السوري بشار الأسد الذى قام بتعيين أقاربه في مناصب برئاسة الوزراء. وتنقل صحيفة "الجارديان" البريطانية عن أن أصول الأسد تقف عند 1.5 مليار دولار. أما إذا شمل هذا الرقم الأصول داخل سوريا التي يسيطر عليها الاسد وعائلته، فإن ثروته حينها ستقدر بحوالي 122 مليار دولار. ويقال أن ثروته تأتي من الطاقة والأراضي والتراخيص.

3- الرئيس المصري السابق حسني مبارك، أخذ يجمع ثروته في حين استمر مواطنيه في الكفاح اليومي. قيل أن الديكتاتور البالغ من العمر 82 عاما قد جمع 60 مليار دولار على مدي 30 عاما، مع أبنائه وعائلته التى تتحكم في مشاريع أخذت من مصر مكانا لها. عاش مبارك وكأنه ملك يطوف أنحاء العالم ويسكن القصور.

4- الرئيس اليمنى السابق علي عبد الله صالح الذى حكم البلاد لمدة 30 عاما حتي تخلي مؤخرا عن السلطة وذلك بشروطه. قيل أن ثروته تصل قيمتها إلى نحو 32 مليار دولار.

5- الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي الذى حكم عليه غيابيا بالسجن لمدة 35 عاما. أطيح به في ثورة الياسمين، عاش حياة مفرطة بينما كافح مواطنيه انتهاكات حقوق الانسان. قيل أن زوجته هربت من البلاد بسبائك ذهب بقيمة 37 مليون دولار. تقدر ثروة بن علي بنحو 7 مليارات دولار.

6- الرئيس الزيمبابوي روبرت موجابي، قتل معظم منافسيه، تترواح ثروته بين 5 و10 مليارات دولارات بفضل الماس القابع ببلاده.

7- رئيس غينيا الاستوائية تيودورو أوبيانغ نغيما لا يتقاسم شيئا من ثروة بلاده الغنية بالنفط مع مواطنيه. قيل أن ثروته تبلغ مليار دولار بينما يعيش مواطنيه على أقل من دولار يوميا. وفي الوقت نفسه، يعيش ابنه حياة فخمة وأسطورية بامتلاكه عقار تبلغ قيمته 35 مليون دولار.

8- الرئيس الغابوني علي بونغو أونديمبا، قيل أنه يتحصل بالتعاون مع زملائه، على 25 % من الناتج المحلي لدولته. يمتلك ثروة تقدر بحوالي 1 مليار دولار.

 


أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

زهرة09-10-2012

جهنم والهاوية لا يشبعان. ، كذلك عينا الانسان !!!!!!!!!
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.