• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حالة من عدم الاستقرار الجوي بالمملكة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-09-29
1270
حالة من عدم الاستقرار الجوي بالمملكة

  تتأثر المملكة اعتباراً من صباح السبت بحالة من عدم الاستقرار الجوي حيث تكاثرت السحب على ارتفاعات مختلفة وهطلت امطار خفيفة في ساعات الصباح الباكر في أجزاء متفرقة من المملكة .


وتشهد المناطق الجنوبية من المملكة ظهور كميات من السحب الركامية الرعدية الممطرة خاصة في المناطق القريبة من المدورة في اقصى جنوب البلاد وتُشير اخر البيانات الجوية الوارد لموقع طقس العرب الالكتروني انه لا يُستبعد هطول زخات ملحية من المطر بمشيئة الله خلال الساعات القادمة في بعض المناطق وخاصة الجنوبية منها قد يصحبها الرعد احيانا ونشاط في سرعة الرياح .


الرياح تكون خفيفة مُتغيرة الإتجاه، تتحول إلى ما بين غربية و شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً و خاصة أثناء تواجد السحب الركامية، مما يؤدي إلى إثارة الأتربة و الرمال.




** الاحد/ ازدياد تأثر المملكة بحالة عدم الاستقرار الجوي :


تستمر درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها لمثل هذه الفترة من العام بحوالي 4-6 درجات مئوية.

و يبقى الطقس حاراً نسبياً إلى حار في أغلب مناطق المملكة.

و تتكاثر تدريجياً أثناء النهار كميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة، و تتهيأ الفرصة تدريجياً لهطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله في أجزاء مُختلفة من المملكة، يصحبها حدوث الرعد أحياناً و نشاط في سرعة الرياح.

الرياح تكون جنوبية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول إلى ما بين غربية و شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً و خاصة أثناء تواجد السحب الركامية، مما يؤدي إلى إثارة الأتربة و الرمال.


**الإثنين/استمررا تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي:

تنخفض درجات الحرارة مع بقائها أعلى من مُعدلاتها لمثل هذه الفترة من العام بحوالي 3-5 درجات مئوية.

و يستمر الطقس حاراً نسبياً في مُختلف المناطق و مُغبراً أحياناً، وتغطي السماء كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، بحيث تكون السماء الى غالباً غائمة.

و تتهيأ الفرصة "خاصة مع ساعات العصر و المساء" مُجدداً لهطول زخات محلية من المطر باذن الله في أجزاء واسعة من المملكة، قد يصحبها حدوث الرعد أحياناً و نشاط في سرعة الرياح.

وتكون الرياح شرقية مُعتدلة السرعة، تتحول عصراً إلى شمالية غربية نشطة السرعة، و تكون الرياح عموماً مُثيرة للغبار و الأتربة في بعض المناطق.


**الثلاثاء/بقاء تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي :

تكون درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها لمثل هذه الفترة من العام بحوالي 3-5 درجات مئوية.

و يبقى الطقس حاراً نسبياً في مُختلف المناطق و مُغبراً أحياناً، وتغطي السماء كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، بحيث تكون السماء الى غالباً غائمة.

و لا يُستبعد مُجدداً لهطول زخات محلية من المطر باذن الله في بعض المناطق، قد يصحبها حدوث الرعد أحياناً و نشاط في سرعة الرياح.

وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات و تكون الرياح عموماً مُثيرة للغبار و الأتربة في بعض المناطق.


هذا ويحذر خلال فترة تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي من :

1) خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في بعض المناطق نتيجة الغبار و الأتربة المثارة.
2) خطر حدوث الإنزلاقات على الطرقات نتيجة هطول الأمطار في بعض المناطق.
3) خطر جريان بعض الأودية و الشعاب خاصة في المناطق الصحراوية نتيجة إحتمالية غزارة الأمطار الرعدية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.