• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بني إرشيد : معركة التسجيل جانبية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-09-29
1072
بني إرشيد : معركة التسجيل جانبية

 - أعتبر القيادي في الحركة الاسلامي زكي بني ارشيد أن معركة التسجيل للإنتخابات جانبية ، معتقداً أن الحكومة وقعت فيما وصفه ب "الفخ" بأن الرقم كان كبيراً.

ولفت في حديث لفضائية رؤيا المحلية مساء السبت أن هنالك معارك هوائية تخوضها الحكومات ، متساءلاً " هل ازمة الاردن في وصول عدد المسجلين الى هذا الرقم أو اضعافه" ، مشيراً إلى أن العدد الاكبر تم اكراهه على التسجيل.

وتابع "هل الازمة تحل اذا تجاوزنا الـ 2 مليون" مشككاً بوصول الرقم الى أكثر من نصف عدد اللذين يحق لهم التسجيل ، منوهاً إلى أن هنالك من يحاول أن يصنع إنجازات وهمية وهم يقودون الوطن الى سراب. 

وقال في البرنامج الذي يعده الزميل شرف ابو رمان ويقدمه الزميل محمد الخالدي أن كل المبادرات والحوارات والخطوات التي تغنت بها الحكومة وتغزلت بها على اساس انها اصلاحية هي خطوات قليلة وبسيطة لا تتحول فيها الدولة الاردنية الى دولة ديمقراطية حقيقية.

لكن بني ارشيد أشار إلى أن "الامور لم تصل الى نقطة اللاعودة" ، وبين "فأنا متفاءل لكن بحاجة الى خطوات سريعة من صاحب القرار تجمع الاردنيين على طاولة الحوار وتجمع الاطياف السياسية المختلفة".

وبين أن المبادرة التي تقدمت بها الحركة الاسلامية طالبت بتعديل قواعد اللعبة السياسية والتعديلات الدستورية وقانون الإنتخابات والجميع يعرف المطالب ، مبيناً أن كل المسؤولين لم يحاوروا من مصدر اصحاب القرار وأن يتوافقوا أو يتجاوبوا مع حدود مطالبنا الدنيا.

واوضح أن الدولة خيرتهم وقال" بل أكثر من ذلك حدد موعد للانتخابات وخيرنا اما ان نذهب الى القبة او الشارع فنحن بقاؤنا افضل بالشارع لمصلحة الوطن وتجاربنا هي التي ولدت هذه القناعة".

وتساءل " هل هنالك من الشعب الاردني يرفض أن يعاد صلاحياته له" منوها الى ان الشعب لم يؤخذ رايه في كثير من الامور وكان فاقدا لصلاحياته منذ عشرات السنين ؟".

وحول إصرارهم على تعديل المواد الدستورية وان هذه محط حرج بالنسبة لهم بحيث يتمسكوا بها تساءل " لماذا لم يتم احراجنا ويتجاوبون مع مطالبنا ويتم تعديل المواد (34 /35/36)". 

وهرب بني إرشيد من الإجابة على السؤال إن خرج برلمان على أسس إنتخابات نزيه وتكونت حكومات برلمانية ، فعاد للحديث عن قانون الإنتخاب وقال " اسوأ أنواع التزوير هو قانون الإنتخاب يقونن تزوير إرادة الشعب " ، وتحدث ع تخصيص حصص للمعارضة في أوقات سابقة.

وحينما تحدث بني ارشيد أنه طلب الحوار قبل الشراكة سأله مقدم البرنامج الخالدي "الشراكة بين من ومن؟" ، اجاب الشراكة مع الشعب.مزيد من التفاصيل بعد قليل .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.