• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المسجلين للانتخابات يقتربون من حاجز المليونين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-09-29
843
المسجلين للانتخابات يقتربون من حاجز المليونين

 مع بداية العد التنازلي لانتهاء مدة  التسجيل للانتخابات  البرلمانية  والتي تنتهي مساء الأحد30-9-2012  ارتفعت نسب التسجيل بشكل ملحوظ لليوم قبل الاخير في مراكز التسجيل المخصصة 

 
حيث أكد  مدير عام دائرة الاحوال والجوازات مروان قطيشات  أن السبت شهد أعلى نسبة تسجيل منذ فتح الباب حيث سجل حتى الساعة الخامسة بلغ 65 الفا و 483 ناخبا وناخبة.
 
وبين ان الرقم الكلي للتسجيل بلغ نحو مليونا و818 الفا و 290 مواطناً تقدموا للحصول على بطاقة إنتخابية ، ومن المتوقع ان يرتفع مع ختام دوام يوم السبت.
 
ونوه الى أن الارقام كانت تسير بشكل بطيء مع انطلاق التسجيل في المدن الكبرى (عمان ، اربد الزرقاء) لكنها بدت في الارتفاع في الفترة الاخيرة بشكل ملحوظ.
 
ولفت الى ان العشرة ايام الاخيرة شهدت اقبالا في التسجيل وفي الاسبوع الاخير كان التسجيل اليومي في عمان حوالي 20 الف مواطن ، وبين "لغاية ظهر السبت كان التسجيل في دوائر بالعاصمة نحو 116 - 118 الف مسجل للانتخابات.
 
وحثّ قطيشات المواطنين على التسجيل يوم الاحد وهو آخر موعد للتسجيل ، نافياً علمه بنيّة الهيئة المستقلة للإنتخاب بتمديد التسجيل وقال "هذه من صلاحيات الهيئة لكننا جاهزون للتعامل مع أي قرار يتخذ في هذا الصدد".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.