• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"الصحفيين" تقرر الطعن ب"المطبوعات"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-10-01
947

 قرر مجلس نقابة الصحفيين تكليف المستشار القانوني للنقابة دراسة تقديم طعن لدى محكمة العدل العليا في القانون المعدل لقانون المطبوعات والنشر الذي أقر مؤخراً ، وتقديم تصور قانوني للمجلس حول ذلك في الجلسة المقبلة .

وبحث المجلس خلال جلسة عقدها الإثنين برئاسة نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني في حيثيات القانون ، وجدد موقفه الرافض للقانون الذي لم يتبدل منذ اقراره من قبل الحكومة.

ويأتي قرار المجلس في ظل موقفه الداعم للحريات الصحفية ، ورفضه لأي تشريع من شأنه أن يضع قيود على العمل الصحفي الذي يمارس دوراً رقابياً.

من جهة أخرى خاطب المجلس الزملاء رؤساء تحرير الصحف اليومية والاسبوعية لتنسيب الزملاء لتغطية موسم الحج لهذا العام خلال اسبوع من تاريخه.

واشترط المجلس عدم تنسيب أي زميل شارك في تغطية الموسم العام الماضي ، واختار المجلس الزميل عوني الداود عضو مجلس النقابة رئيساً لبعثة الحج الصحفية هذا العام , وبحث المجلس عدد من المواضيع التي أدرجت على جدول أعماله ، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.