• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

«الزراعة» : استيراد الحليب المجفف أثر على مربي الابقار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-13
1447
«الزراعة» : استيراد الحليب المجفف أثر على مربي الابقار

قال امين عام وزارة الزراعة الدكتور راضي الطراونة ان استيراد الحليب المجفف اثر بشكل كبير على المزارعين ومربي الابقار خاصة وان كل انتاجهم كان مستهلكا وان الانتاج المحلي من الحليب الطازج يكفي كافة الصناعات المحلية ، لكن بعض المصانع تستخدم الحليب المجفف في بعض الصناعات.

 واشار الطراونة الى ان هناك اجراءات يمكن اتخاذها لحماية الانتاج الوطني من الحليب الطازج ، وذلك بمنع الاستيراد الا في بعض الحالات.
 
واوضح أحد المستثمرين في قطاع الابقار ان استمرار عمليات الاستيراد بالوضع الحالي سيؤدي الى خروج الكثير من المزارعين والمستثمرين المقدر عددهم بحوالي ثلاثة الاف مزارع ، وكذلك ضياع ثروة حيوانية تبلغ نحو 60 الف رأس من الابقار.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مزارع متضرر01-10-2009

للعلم فقط يكلف الحليب من المزارع 38 قرش وفي بعض المزارع يصل الى 43 قرش ويباع الان بعد اغراق الاسواق بالحليب المجفف ب 30 قرش واحيانا ووالله ب 28قرش؟؟ اي بخسارة 15 قرش للكيلو الواحد فمن ينقذ هذا القطاع؟؟ وياف الله بهذه البهائم التي حلقها الله؟؟ ياوزاره الزراعه في عام الزراعه؟؟؟
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.