• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

جودة : 8 آلاف مقابل مليونين سجلوا للإنتخابات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-10-05
1099
جودة : 8 آلاف مقابل مليونين سجلوا للإنتخابات

  قال أحد أعضاء الفريق الحكومي البارزين أن المهرجان الخطابي الذي نفذته الحركة الاسلامية بعد ظهر الجمعة يأتي في ظل الأجواء الديمقراطية التي تعيشها البلاد.

وقال وزير الخارجية ناصر جودة مساء الجمعة في رده على استفسارت فضائية (بي بي سي) حول موقف الحكومة مما يجري في الشارع من تحركات حزبية وسياسية : " هنالك (8) آلاف أردني خرجوا للتظاهر في الشارع مقابل مليوني مواطن سجلوا للإنتخابات النيابية المقبلة يعترفون بالإصلاحات التي انتهجها الاردن".

وأضاف " تم تعديل 42 مادة دستورية من أصل 131 مادة أي ثلث الدستور ، واجريت اصلاحات شاملة" ، مبيناً أن الحركة الاسلامية ترفض كل ما جاء وتابع " للأسف سيقاطعون الانتخاب الاخوان وقد خيروا بأن يبقوا في الشارع او المشاركة في الحياة السياسية عبر البرلمان" ، واكد القول" العمل السياسي بالمشاركة لا بالمقاطعة". 

وحينما أشار مذيع الفضائية على جودة حول موافقة الاردنيين على قانون الانتخابات اجاب أن مليونين سجلوا للإنتخابات النيابية وهنالك (8) آلاف اعتصموا ، قبل أن يشير إلى أنه لا يوجد قانون انتخاب مثالي. 

واستبعد أن يكون حل البرلمان والدعوة لإنتخابات جاءت في سياق ظروف معينة وقال هو استحقاق دستوري لاجراء الانتخاب كما كان متوقعا وعروفا قرار الحل ، وعندما يتم حل البرلمان ستستقيل الحكومة خلال اسبوع وتجرى انتخابات خلال 4 شهور.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.