• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

السماح للطلبة الناجحين بالتوجيهي اعادة مادتين لرفع المعدل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-13
1546
السماح للطلبة الناجحين بالتوجيهي اعادة مادتين لرفع المعدل

سمح مجلس التربية والتعليم للطلبة الناجحين في إمتحان الثانوية العامة "التوجيهي" اعادة مادة أو مادتين على الأكثر لأغراض رفع المعدل ولمرة واحدة وينطبق ذلك على طلبة عام 2009 فما بعد ويتم في الدورات الصيفية فقط.

كما قرر المجلس في إجتماعه اليوم الخميس برئاسة وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وليد المعاني الاكتفاء بالنجاح في المباحث التالية، الحاسوب لجميع فروع التعليم، الرياضيات للفروع (الأدبي، الإدارة المعلوماتية، الشرعي، التعليم الصحي، وفروع التعليم المهني)، علوم الأرض والبيئة للفرع العلمي. وعدم إدخال هذه المباحث في حساب معدل الطالب في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة بحيث يُكتفى بوضع كلمة ناجح في كشف علامات الطالب.
كما قرر إعتبار الطالب ناجحاً في المباحث ذات المستويين (لا يعتبر كل منهما مبحثاً مستقلاً) إذا كان مجموع علامتيه فيهما 50 بالمائة من النهاية العظمى للعلامة.
وقرر المجلس إعادة النظر بالخطة الدراسية لمسار التعليم الصحي بحيث يتاح للطالب اختيار بعض المواد في الخطة ( وذلك لأن الطالب في هذا المسار يتقدم بـثلاثة عشر مبحثاً ويجلس للامتحان 18 جلسة) باختيار مادتين من المواد التخصصية (التغذية أو الثقافة الصحية) أو (فسيولوجيا الأمراض أو التشريح ووظائف الأعضاء).
وأعلم الدكتور المعاني المجلس بانه سيتقدم في جلسة قادمة بمقترح كامل يتعلق بتطوير شامل ومتكامل لإمتحان الثانوية العامة فيما يتعلق بقدرته على تحديد التحصيل العلمي للتعليم العام والاستعداد للالتحاق بالتخصص المرغوب لدى الطالب في الجامعة ومؤائمة مخرجات التعليم العام والتعليم العالي لسوق العمل.
يذكر أن مقترحات تطوير امتحان الثانوية العامة جاءت في ضوء نتائج الدراسة التي قام بهـا مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية بناء على طلب من وزارة التربية والتعليم على عينة من الطلبة بلغت (4138) طالباً وطالبة في جميع مناطق المملكة.
بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.