• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الشخانبه : متفائلون بأن تصل نسبة المسجلين إلى 70%

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-10-06
1021
الشخانبه : متفائلون بأن تصل نسبة المسجلين إلى 70%

 قال وزير الشؤون البرلمانية شراري كساب الشخانبه أن الأردن نجح بتميّز في التحضير والتهيئة للانتخابات النيابية القادمة؛ بفضل الرعاية والاهتمام المباشر من جلالة الملك عبدالله الثاني؛ وتأكيدة على إجراء الانتخابات النيابية المُبكرة؛ بأعلى درجات الشفافية والنزاهة، وبمشاركة كافة الأطياف السياسية ومكوّنات المجتمع الأردني.

وأضاف في تصريح صحفي بعد زيارة قام بها اليوم /السبت/ إلى دائرة الأحوال المدنية أن تسجيل ما يزيد على مليوني ناخب من أصل ثلاثة ملايين ناخب بمعدل حوالي 66% يؤكد حرص الشعب الأردني على أن يكون شريكاً حقيقياً في الإصلاح وتعزيز بناء الأردن الحديث.

وأعرب عن تفاؤله بأن تصل نسبة المسجلين إلى 70% مع نهاية فترة التسجيل؛ وبما يزيد على مليونين ونصف المليون ناخب وناخبة؛ رغم عمليات التشكيك المُبرمجة والممارسات التي انتهجتها قوى المُعارضة لإبطاء التسجيل ومحاولة إلغائه.

واعتبر ذلك مؤشراً حقيقياً لجدية الأردنيين في المُساهمة الفاعلة في ترسيخ الربيع الأردني ليكون أنموذجاً على المستوى العربي.

وأشاد الشخانبه بكافة الأجهزة والطواقم من الدائرة وهيئة شباب كلنا الأردن ومؤسسات المجتمع المدني التي تتولى هذه المهمة الوطنية وستُمكّن الهيئة المُستقلة للانتخاب من إصدار أول جداول انتخابات نيابية نقية، وبنسبة أخطاء تقل كثيراً عما هو مسموح به عالمياً.

من جانبه استعرض مدير عام الأحوال المدنية مروان قطيشات الجهود التي تبذلها الدائرة لتواكب رؤى وتطلعات جلالة الملك؛ والمُساهمة في تهيئة الظروف لإجراء الانتخابات النيابية القادمة بأعلى درجات المسؤولية والحس الوطني.

وقال أن الدائرة تتابع من عمّان حاسوبياً عمليات التسجيل في كافة مراكز التسجيل في المملكة؛ مشيراً إلى أن هذه الأيام تشهد إقبالاً كثيفاً؛ خاصة بعد حلّ مجلس النواب؛ وبدء الحراك الانتخابي بين الناخبين والمُرشحين.

وأكد قطيشان أن الأردن يقف الآن على أعلى درجات السلّم الديمقراطي؛ وهذا مكّن الدائرة من القيام بواجبها الوطني في هذا المجال وعلى أكمل وجه.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.