• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحر يعتقل ابن عم بشار الأسد في حمص

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-10-07
1770
الحر يعتقل ابن عم بشار الأسد في حمص

 أعلنت كتيبة الفاروق التابعة للجيش السوري الحر، صباح الاحد، عن اعتقال حسام الأسد، أحد القادة البارزين في النظام السوري وإبن عم الرئيس السوري بشار الأسد في مدينة حمص في عملية نوعية.

يذكر أن كتيبة الفاروق هي من الكتائب العاملة على جميع الأراضي السورية وانطلقت من مدينة حمص.

كما أعلن الشيخ عدنان العرعور, تأكيد خبر وقوع "حسام الأسد"، أحد أعمدة النظام السوري وابن عم الرئيس السوري بشار الأسد، في الأسر.

وقال "العرعور" في تدوينة له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لقد تم بحمد الله أسر حسام الأسد ابن عم بشار الأسد وأحد أعمدة النظام".

وعلى صعيد متصل، قتل 40 جندياً نظامياً على الأقل وتسعة مقاتلين معارضين في مواجهات انتهت بسيطرة المعارضة السورية على قرية خربة الجوز في محافظة إدلب بشمال غرب سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد الذي يتخذ من لندن مقراً له، إن "الاشتباكات في بلدة خربة الجوز بريف جسر الشغور انتهت بعد أن سيطر مقاتلون من الكتائب الثائرة على البلدة ومحيطها".

وأضاف أن "الاشتباكات استمرت أكثر من 12 ساعة وأسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 40 من القوات النظامية بينهم خمسة ضباط كما قتل تسعة مقاتلين" معارضين.

وكان مدير المرصد رامي عبدالرحمن أفاد في وقت سابق بأن الاشتباكات بين الطرفين أدت إلى سقوط ما لا يقل عن 25 جندياً من القوات النظامية فيما قتل ثلاثة من المقاتلين المعارضين.

وتبعد بلدة خربة الجوز أقل من كيلومترين عن الحدود التركية، وهي مقابلة لبلدة غوفيتشي حيث سقطت السبت قذيفتان مدفعيتان مصدرهما الأراضي السورية، لم تسفرا عن وقوع ضحايا، واستدعتا رداً مدفعياً تركياً.

ومنذ وقوع حادث الأربعاء الذي أسفر عن مقتل خمسة مدنيين أتراك في قرية حدودية أخرى هي اكجاكالي، يرد الجيش التركي بصورة منهجية على أي قصف مدفعي من الجانب السوري.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

راكب عراعير07-10-2012

حسام الاسد أحد أعمدة النظام والله عجيب ؟؟أنا سوري لم أسمع بحياتي بهذا الاسم فكيف يكون أحد أركان النظام .أم هو غير دكتاتوري؟
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.