• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

جوده والبطاينة منذ حكومة ابراهيم هاشم 1933م

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-10-14
3577
جوده والبطاينة منذ حكومة ابراهيم هاشم 1933م

 تداول مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي صورة مركبة تشير الى ان وزير الخارجية ناصر جودة ووزير الطاقة علاء البطاينه, تم تعينهم في الحكومات الأردنية منذ أول حكومة شكلت في أمارة شرق الأردن بعهد الأمير عبد الله , حين كان رئيس الوزراء ابراهيم هاشم عام 1933.

وبحسب رواد مواقع التواصل الإجتماعي , جاء إعادة تصميم هذه الصورة بسبب استمرار تعيين الوزراء المذكورين أعلاه بعدة وزارات وبشكل متكرر.

وعقب بعض المعلقين على الصورة “جودة والبطاينه في حكومة ابراهيم هاشم ” , وأخر “نفسي أعرف نوع السوبر غلو الي كان يستخدمه ” , “أحافير”, “ هههههههههه مش طبيعي … هدول وزرا فوتوشوب اصلاً P ”.

واكتشف أحد المعلقين نوع السوبر غلو المستخدم ” نوع السوبر الذي يستخدمونه حامي بارد..ممكن مصقع ” , و معلق أخر “ الله اكبر … وزراء من هظيك الايام … لا تقولوا مش فوتو شوب”.

وانتقد معلق أخر عدم ورود صورة وزير الأوقاف عبد السلام العبادي, قائلاً “ يعني يا عالم مالكم ومال جودة ليش ناسيييين عبد السلام العبادي والله متذكرته من ايام المدارس ههههههههه ولا اله واسطه عندكم”.

ومعلق أخر رق قلبه على وزير الإعلام و ووزير الثقافة الذي يظهر واقفاً خلف جودة والبطاينه “قول المعايطة ما صارله سنتين بس ناصر جوده نفسي افهم ليش صارله 2.5 مليون سنه؟”, وقال تعليق آخر “ هسا المعايطة بطلع ينفي ………. كشفناهم”.

وصورة أخرى تم تصميها ووضع صورة كل من جودة والبطيانة وتحتهم تعريف مصطلح قانون حفظ الوزارات الأردني للنشمي اسحاق نيوتن : الوزير لا يفنى ولا يستحدث بل يتحول من وزارة إلى أخرى “.

يذكر أن إبراهيم هاشم شكل وزارته الأولى بتاريخ 18 تشرين الأول 1933 حيث شغل منصب رئيس الوزراء ووزير العدلية وقاضي القضاة، في حين شكل حكومته الثانية بتاريخ 19 أيار 1945، حيث شغل موقع رئيس الوزراء ووزير الدفاع. كما شكل حكومته الثالثة في 21 كانون الأول 1955 وشغل موقع رئيس الوزراء.

بعد ذلك، في 9 كانون الثاني 1956، أصبح إبراهيم هاشم نائباً لرئيس الوزراء ووزير دولة في وزارة سمير الرفاعي الرابعة. عاد بعدها ليشكل حكومته الرابعة بتاريخ 1 تموز 1956 حيث شغل موقع رئيس الوزراء، كما شكل حكومته الخامسة في 24 نيسان 1957 حيث شغل موقع رئيس الوزراء ووزير العدلية.

وشغل إبراهيم هاشم منصب رئيس مجلسي الأعيان الثالث من 1/9/1951 إلى 31/10/1951، والرابع من 1 تشرين الثاني 1951 إلى 31 تشرين الأول 1955.

وتولى منصب نائب رئيس الوزراء في الاتحاد الهاشمي الذي جمع النظامين الملكيين في العراق والأردن من 1958 وحتى ثورة عبد الكريم قاسم في تموز من نفس العام.

 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

الدقامسه14-10-2012

اصلا هم اكثر وزيرين بفهموا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

الاردن اولا13-10-2012

لماذا يتم تشويه هذة الصورة انها تاريخ عظيم رحم الله الجميع وخاصة قاسم بك الهنداوي
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.