• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

موعد الإنتخابات يحدد الاسبوع الحالي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-10-15
1388
موعد الإنتخابات يحدد الاسبوع الحالي

 أكد الناطق باسم الهيئة المستقلة للانتخاب حسين بني هاني، أن الهيئة ستعلن خلال الأسبوع الحالي موعد إجراء الانتخابات النيابية المقبلة.

وقد بلغ عدد المسجلين حتى يوم امس مليونين و 228860 ناخبا وناخبة.

وقال بني هاني لـ"العرب اليوم" إن اليوم الاثنين هو آخر أيام التسجيل للانتخابات النيابية، ولا تمديد لعمليات التسجيل، مشيرا إلى أن الرقم قد يصل إلى مليونين وربع المليون ناخب.

وتابع بني هاني" أن الهيئة المستقلة للانتخاب ستعقد اجتماعا طارئا هذا الأسبوع لاتخاذ قرار بتحديد موعد يوم الانتخاب"، مشددا على أن العد التنازلي بدأ لإجراء الانتخابات النيابية.

وحول أرقام التسجيل امس أوضح الناطق باسم الهيئة أن عدد الناخبين الذين سجلوا امس بلغ 36393 ناخبا وناخبة، معظمهم من محافظات العاصمة عمان واربد والزرقاء، حيث بلغ عدد الذين سجلوا امس في عمان اكثر من 15 ألف ناخب، وفي اربد اكثر من 6 آلاف ناخب ، وفي الزرقاء اكثر من 5 آلاف ناخب.

وردا على سؤال: إذا ما راجع مواطنون دوائر التسجيل المختلفة في المملكة لإعادة بطاقاتهم الانتخابية؟ قال بني هاني: لم يراجع دوائر التسجيل أي مواطن لإعادة بطاقته الانتخابية، وهو ما يعني أن المواطنين جاؤوا للتسجيل بناء على رغبة بممارسة حقهم الانتخابي 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.