• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

كرفانات بدلا من الخيم لقاطني الزعتري في الشتاء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-10-15
1073
كرفانات بدلا من الخيم لقاطني الزعتري في الشتاء

 قال أمين عام الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية أيمن المفلح، ان الهيئة وبالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، ومنظمات الأمم المتحدة والجهات المعنية، من المديرية العامة للدفاع المدني ووزارة المياه والاشغال العامة والقوات المسلحة الاردنية ، تولي في الاوقات الحالية اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري، الاهتمامات الكبرى، لمواجهة فصل الشتاء الذي يعد تحديا كبيرا بحد ذاته.

وبين المفلح لوكالة الانباء الاردنية(بترا) الاحد، انه تم تشكيل لجنة برئاسة المديرية العامة للدفاع المدني وبالتعاون مع مختلف الجهات المعنية لدراسة اوضاع المخيم من مختلف المناحي لبيان جاهزية المخيم لاستقبال موسم الشتاء بدون كوارث واستقبال اللاجئين فيه فصل شتاء آمن.

واشار الى ان الهيئة تجري تحويلا تدريجيا للاستغناء عن الخيم واستبدالها بــ"كرفانات" ضمن الكميات المتوفرة، حيث يتم تحويل 6 الى 8 كرفانات يوميا ، مؤكدا ان عملية تحويل الكرفانات منوطة بالدعم الانساني الذي يوفر تلك البيوت للاجئين السوريين في المخيم. 

بدوره اشار مدير التعاون والعلاقات الدولية في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين علي بيبي الى انه يوجد حاليا في المخيم ما يقارب 35 الف لاجىء سوري من بينهم 15 الف طفل ما بين عمر الشهر و 18 عاما، مؤكدا ضرورة حمايتهم من البرد القارص وتوفير المكان الدافىء لمواجهة فصل الشتاء.

وبين ان اولى الخطوات التي تتضمن خطة احترازية تنتهجها المفوضية تأمين الملابس الشتوية والمدافىء والاغطية، مناشدا مختلف منظمات العالم الدولي والعربي تقديم الدعم اللازم لمواجهة التحديات الطبيعية والغذائية وتوفير المياه النقية للاجئين السوريين.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.