• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

علماء هارفارد : القمر كان جزءا من الأرض

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-10-18
1634
علماء هارفارد : القمر كان جزءا من الأرض

 العراب نيوز-

طرح علماء من جامعة هارفارد نظرية جديدة تذهب إلى القول بأن القمر كان يوما جزءا من الأرض وانفصل عنها بعد اصطدام هائل بجرم آخر.

 
 
وفي دراسة نشرت يوم الاربعاء في دورية ساينس قالت سارة ستيوارت وماتيجا شوك إن نظريتهما من شأنها أن تفسر اسباب التشابه بين الأرض والقمر في المكونات والعناصر الكيماوية.
 
 
وقالا إن الأرض كانت تدور حول نفسها أسرع كثيرا في الوقت الذي تشكل فيه القمر وكان اليوم الواحد يستمر ساعتين إلى ثلاث ساعات فقط.
 
 
وقال العالمان في تفسير نشر على موقع هارفارد انه مع دوران الأرض حول نفسها بهذه السرعة من المحتمل ان اصطداما عملاقا أطلق ما يكفي من مواد الأرض لتكوين القمر.
 
 
وتقول النظرية الجديدة إن الأرض وصلت بعد ذلك إلى معدل الدوران الحالي من خلال تفاعل الجاذبية بين مدارها حول الشمس ومدار القمر حول الأرض.
 
 
وأشار الباحثان إلى أن طرحهم يختلف عن النظرية الرائدة الحالية التي ترى أن القمر تكون من مواد انطلقت من جرم عملاق صدم الأرض.
 
 
وستيوارت أستاذة علوم الأرض والكواكب في جامعة هارفارد وشوك فلكي وباحث في معهد سيتي الذي يدعم دراسة البحث عن حياة خارج الأرض.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ابن الجيران18-10-2012

لو إنهم مسلمين كان وفروا على حالهم كتير ما بعرفوا انو الله سبحانه وتعالي خلق الأرض وخلق القمر طلعوا جماعة هارفارد مش ولا بد بطلت أروح اكمل دراستي هناك :)
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.