• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"مجابهة التطبيع" تستنكر ارسال الاردن ومصر سفراء للكيان الصهيوني

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-10-20
981

 استنكرت اللجنة العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع اقدام الحكومتين الاردنية والمصرية على ارسال سفيرين الى دولة الاحتلال داعية الشعوب العربية الى رفض كل المحاولات التطبيعية مع الاحتلال .

ووجهت "مجابهة التطبيع" تحية الى عشيرة العبيدات التي رفضت ارسال احد افرادها سفيرا للاردن لدى دولة الاحتلال مثمنة مواقف العشيرة في حاضرها وماضيها بتقديمها اول شهيد على ارض فلسطين هو الشهيد كايد المفلح العبيدات .

وادانت اللجنة ما وصفتها بالمحاولات "الاثمة" التي تمارسها وكالة الغوث الدولية لفرض تدريس مادة عن "الهولوكوست" على طلبة مدارس اللاجئين معتبرة ذلك انحيازا للاحتلال وتغطية على جرائمه بحق اهل فلسطين خاصة ،اذ ان الامة العربية لم تكن مسؤولة عن "الهولوكوست".

ودعت "مجابهة التطبيع" الشعب الفلسطيني والامة والهيئات التدريسية والطلبة الى التصدي لهذه "المساعي المجافية للحقيقة والمنصاعة للضغوط الصهيونية".

وفيما يلي نص التصريح الصحفي :

تصريح صادر عن اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع

عقدت اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع اجتماعها الدوري وبعد التداول في القضايا المدرجة على جدول الأعمال خلصت إلى ما يلي :

-تتوجه اللجنة التنفيذية بتحية إكبار واعتزاز لعشيرة العبيدات الكريمة التي جسدت ضمير الشعب الأردني بموقفها النبيل الرافض لتعيين أحد أفراد العشيرة سفيراً لدى الكيان الصهيوني المغتصب لفلسطين . كما عبرت عن مواقف عشائرنا الأردنية الأبية, وأكدت اتصال حاضرها بماضيها فعشيرة العبيدات التي قدمت أول شهيد أردني على ثرى فلسطين الطهور تقول اليوم وبكل صراحة ووضوح سنظل أوفياء لفلسطين وللشهيد الشيخ كايد المفلح العبيدات ولكل شهداء القوات المسلحة الباسلة والشعب الأردني الملتزم بقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية .

-تستنكر اللجنة إقدام الحكومتين الأردنية والمصرية على إرسال سفيرين للكيان الصهيوني الممعن في تهويد الأرض وتدنيس المقدسات والتنكيل بالشعب الفلسطيني وأسراه البواسل وتدعو جماهير الأمة الى مواصلة رفضها لأية علاقات طبيعية مع كيان عنصري قائم على الاغتصاب والعدوان .

-تدين اللجنة المحاولات الآثمة التي تمارسها وكالة الغوث الدولية لفرض تدريس الهولوكوست على طلبة مدارس اللاجئين، هذه المحاولات التي تأتي انحيازاً للكيان الصهيوني الذي ارتكب أبشع أنواع الاضطهاد والتطهير العرقي بحق الشعب الفلسطيني والأمة العربية التي لم تكن مسؤولة عن أية مظالم لحقت باليهود في أوروبا .

-وتدعو اللجنة جماهير الشعب الفلسطيني وجماهير الأمة العربية وفي مقدمتها الهيئات التدريسية وطلبة المدارس الى التصدي الحازم لهذه المساعي المجافية للحقيقة والمنصاعة للضغوط الصهيونية .

اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع

عمان في 2 ذو الحجة 1433 هـ

الموافـق: 18 / 10 / 2012 م

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.