• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المستقلة للانتخاب: على القناصل الفخريين الراغبين بالترشح الاستقالة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-10-20
1107
المستقلة للانتخاب: على القناصل الفخريين الراغبين بالترشح الاستقالة

 طلبت الهيئة المستقلة للانتخاب من أي عضو تدريس أو أستاذ جامعي لديه الرغبة بالترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة ضرورة تقديم استقالته من منصبه قبل نهاية دوام يوم الاثنين الموافق 22/10/2012.

وقال الناطق الاعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب حسين بني هاني في بيان للهيئة اليوم السبت "إنه وفقا للقرار التفسيري رقم 19 لسنة 1965 الصادر عن الديوان الخاص لتفسير القوانين والذي اعتبر فيه العاملين في الجامعات الرسمية موظفين عموميين وينطبق عليهم احكام المادة 11 من قانون الانتخاب فإن على أي عضو تدريس أو أستاذ جامعي لديه الرغبة بالترشح للانتخابات البرلمانية المقبلة ضرورة تقديم استقالته من منصبه قبل نهاية دوام يوم الاثنين الموافق 22/10/2012 .

وأضاف بني هاني انه يتوجب على القناصل الفخريين ايضا الذين يحملون الجنسية الاردنية سواء أكانوا معتمدين للأردن أو لدولة أجنبية، والذين يرغبون بالترشح الاستقالة قبل نهاية دوام يوم الاثنين الموافق 22/10/2012 وفقا لقانون الانتخاب.

واستنادا لاتفاقية فيينا والتي تمنح القناصل الفخريين في العالم حصانة دبلوماسية، فان على من يرغب منهم الترشح للانتخابات المقبلة التنازل عن هذه الحصانة عن طريق الاستقالة ليصبح مواطنا عاديا ويتم بموجبه قبول طلبه للترشح. 

يذكر أنه ورد للهيئة استفسارات حول امكانية الترشح من قبل اساتذة الجامعات دون اللجوء للاستقالة من مناصبهم.(

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.