• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تجدد اضراب موظفي مياه العقبة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-10-21
1348
تجدد اضراب موظفي مياه العقبة

 - أعلن موظفو مياه العقبة عن إعادة بدء اعتصامهم من جديد وتنفيذ إضرابا مفتوحا وشامل عن العمل للمطالبة بالعودة عن القرارات الجائرة، على حد قولهم، التي اتخذتها هيئة المديرين لشزكة المياه التي يرأسها المهندس فايز البطاينة أمين عام وزارة المياه.

ووصف الناطق باسم اللجنة النقابية احمد السوالقة القرارات بأنها لتصفية الحسابات الشخصية على حساب المصلحة العامة، على حد قوله .

وأكد السوالقة  بأن من بين القرارات الجائرة هو قيام رئيس هيئة المديرين بإلغاء ادارة الشؤون المالية والادارية ونقل مديرها احمد حرب الى مدير سلامة عامة وكذلك قيامه بفصل أحد زملائهم بدون سابق انذار او سبب مقنع .

وأوضح السوالقة أن قرار رئيس الهيئة المفاجئ الذي اعتبره الموظفون نقضا للاتفاقية من جهة هيئة المديرين مما كان مساس بهم وبزميليمها حرب والمحاميد، حسب تعبيرهم، لافتا الى انه شكل سببا لاعادة بناء خيمة الاعتصام وعودتهم للمربع الاول من مطالباتهم الوظيفية المتمثلة في منحهم بدل السكن و مكافأة نهاية الخدمة وتحديد الهيكل التنظيمي للشركة .

وأكد السوالقة بأن اللجنة النقابية لن تضغط باتجاه تعيين مدير تنفيذي للشركة مؤكدا بأن اختيار الكفاءة والأفضل هو مطلب الموظفين .

وعلمت "سرايا" أن الاضراب سيشمل موظفي معان و وادي موسى و القويره والديسة والعقبة الذي تزامن مع حلول العيد ، ومن المحتمل أن يصنع الإضراب أزمة مالية وأزمة أخرى مائية.

يذكر أن أزمة منتظرة يمكن حدوثها عند صرف الرواتب للموظفين الذين انحصر توقيع صرف الرواتب في المدير المالي احمد حرب الذي سحبت الصلاحيات منه بعد القرار المفاجئ الذي اعتبره الموظفون قرارا تعسفيا غير مبني على دراسة .

وكان موظفو المياه قد كانوا سببا في اقالة مديرهم السابق المهندس عماد الزريقات بعد أن كتبوا له يافطة علقوا عليها عبارة “ باي باي لندن” اثناء اعتصامهم الاخير.

يذكر أن إضرابا آخر سيقام ومن المرجح ان يؤثر سلبا على سلطة منطقة العقبة الشريك لشركة مياه العقبة بعد خلاف دب بين العمال وبين السلطة مطالبين بتثبيت الزيادة التي منحها لهم رئيسهم كامل المحادين وبعدم تسميتها بمكافأة إنما تثبيتها لهم بشكل رسمي ، مما دعا العمال الى الاعلان عن نيتهم إعادة تنفيذ الإضراب صباح الاثنين.

 ذلك  أن مشادات حصلت بين نائب رئيس سلطة العقبة وبين ممثل العمال في السلطة لمنع الاضراب الأمر الذي تدخل فيه المحادين بين الطرفين محاولا انهاء الخلاف.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.