• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المساعدات الأمريكية للأردن تزيد على 500 مليون دولار هذا العام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-16
1523
المساعدات الأمريكية للأردن تزيد على 500 مليون دولار هذا العام

أعلن مدير عام الوكالة الاميركية للتنمية الدولية جاي نوت ان المساعدات الاميركية للاردن هذا العام تزيد عن خمسمائة مليون دولار ، رغم الازمة المالية العالمية والوضع الاقتصادي الصعب في الولايات المتحدة.

 وبين ان 45 بالمئة من هذا الدعم سيكون موجها للموازنة العامة فيما سيكون الباقي لدعم البرامج الخاصة لتمكين الشباب والمرأة وبرامج الوكالة التعليمية والصحية والمياه وبرامج النموالاقتصادي الأخرى.
 
وأوضح نوت في مؤتمر صحافي عقده في مديرية شباب جرش عقب الاحتفال الذي نظمته الوكالة بالتعاون مع مديرية شباب جرش بمناسبة يوم الشباب العالمي أهمية الشراكة بين الأردن والولايات المتحدة الاميركية بشكل عام والوكالة بشكل خاص ، مشيرا الى أن زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني كان أول زعيم عربي يستقبله الرئيس الأمريكي باراك اوباما في البيت الأبيض.
 
وأعلن عن برنامج جديد للشباب تتبناه الوكالة الأميركية يستهدف بصورة خاصة فئات الشباب الذين لم ينهوا دراستهم الأكاديمية لمساعدتهم في بناء حياتهم وزيادة فرصهم للحصول على عمل أو بدء مشروعات خاصة بهم .
 
وقال"تتجه النية لدعم عدد من القطاعات الحيوية مثل السياحة وتكنولوجيا المعلومات وتلك التي يركز عليها جلالة الملك والمبنية على المعرفة ".
 
واضاف نوت ان اختيار أي برنامج للدعم من قبل الوكالة الاميركية يسبقه اعمال بحثية وارسال فرق لدراسة الاحتياجات لتحقيق الفائدة المرجوة منه وتأمين فرص عمل واكساب الشباب الاردني مهارات جديدة تساعده على الدخول في سوق العمل لبناء حياته.
 
وقال رئيس المجلس الاعلى للشباب الدكتور عاطف عضيبات الذي رعى الاحتفال ان القيادة الهاشمية اولت قطاع الشباب اهتماما واضحا وملموسا من خلال التوجيهات الملكية للحكومة والمؤسسات ولقاءات جلالة الملك المتكررة مع فئات عديدة تمثل شريحة الشباب المميز والناجح.
 
ورحب عضيبات بالدور التنموي والانساني الذي تمارسه الوكالة الاميركية خاصة المتعلق بقطاع الشباب متطلعا الى شراكة حقيقية وفاعلة معها لدعم شريحة الشباب الذين يشكلون غالبية الشعب الاردني من خلال تنظيم المعسكرات الشبابية والبرامج الهادفة والمؤهلة للشباب.
 
من جانبه قال رئيس بلدية جرش الكبرى رضوان الشاعر ان البلدية دأبت وبدعم من مشروع تطوير البلديات وتعزيز المشاركة الشعبية على تنفيذ عدد من الانشطة الشبابية وعقد الدورات التدريبية حول العمل التطوعي والمواطنة. وشارك في الاحتفال اكثر من 1200 شاب وشابة وتخلله نشاطات متنوعة ومحاضرات وانشطة رياضية وترفيهية اضافة الى معرض لأهم المشروعات التي تمولها الوكالة الاميركية وعرض المنتجات الحرفية التي تشتهر فيها مدينة جرش.
 
وفي نهاية الاحتفال تم تكريم المجموعات الشبابية الموهوبة والفرق المشاركة وتقديم الهدايا التذكارية لها.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.