• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إضراب مفتوح عن العمل في مصفاة بترول العقبة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-10-22
1191
إضراب مفتوح عن العمل في مصفاة بترول العقبة

 نفذت النقابة المستقلة للعاملين في مصفاة بترول / العقبة إضرابهم المفتوح عن العمل صباح الاثنين للمطالبة بمجموعة من الحقوق العمالية.

وتتمثل مطالب العاملين المقدمة للإدارة بالعمل على تغيير المسميات الوظيفية وإعطاء بطاقة وصف وظيفي لكل موظف، وتثبيت جميع موظفي العقود ومنح أي عقد كافة امتيازات الشركة التي تمنح للموظف المصنف، ورفع علاوة السكن 100 دينار لكل فئة، وتوحيد علاوة 'الشفت' مع موقع الزرقاء.

بالإضافة إلى ذلك اخضاع بدل السكن للقاطنين في سكن الشركة في الضمان الاجتماعي، وإنشاء كفتيريا ومسجد ونادي وعيادة داخل الموقع، العمل على صف صعوبة عمل وبدل غازات، وتعديل الكادر الوظيفي بالنسبة لسنوات الخدمة والدرجة الوظيفية، إلى جانب ذلك تم المطالبة بإخضاع علاوة العقبة على راتب 'البونص'، وتأمين المواصلات لأبناء العاملين في الشركة إلى المدارس.

ويجدر الاشارة هنا أن النقابة المستقلة للعاملين في مصفاة بترول / العقبة تأسست في شهر تموز من عام 2012 للوقوف على همومهم ومشكلاتهم الحقيقية، وللدفاع عن حقوقهم وتحسين شروط عملهم وأوضاعهم المعيشية، إلى جانب ذلك الحد من معاناة العمال، وتوفير شروط العمل اللائق وظروف السلامة العامة الواجب توفرها للعاملين في هذا القطاع الهام والخطر.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.