• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

توقعات بتداول الاردنيين 20 مليون رسالة نصية خلوية خلال العيد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-10-25
1489
توقعات بتداول الاردنيين 20 مليون رسالة نصية خلوية خلال العيد

 كدت شركات اتصالات رفع جاهزيتها الفنية لشبكاتها خلال الايام المقبلة لاستيعاب الحركة الهاتفية وارتفاع عدد الرسائل المتداولة خلال ايام عيد الاضحى والتي يتوقع ان تتجاوز الـ 20 مليون رسالة تهنئة.

 

واوضحت مصادر مسؤولة في شركات اتصالات فضلت عدم ذكر اسمها ان ارتفاع اعداد مشتركي الخلوي في المملكة ما يزيد على 8.3 مليون مشترك وبنسبة انتشار 132 بالمئة يتطلب رفع جاهزية الشبكات، حيث سيكون هناك فرق صيانة في جميع الاوقات لضمان عدم انقطاع الخدمات او تأخرها.

واشاروا الى ان التوقعات للعام الحالي بارتفاع الضغط على شبكة الانترنت من جهة والخلوي من جهة اخرى، حيث ترتفع الحركة الهاتفية والرسائل القصيرة اضافة الى زيادة في استخدام الانترنت عبر الخلوي، خاصة مع زيادة استخدام برامج المحادثة عبر الاجهزة الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب معدلات الاعوام الماضية تتضاعف أعداد الرسائل المرسلة والمستقبلة بما يصل إلى 10 أضعاف عن الأيام العادية، فيما ترتفع الحركة على الاتصال الهاتفي بنسبة تتراوح بين 20-30 بالمئة، الأمر الذي يتسبب ببعض الانقطاع في الاتصالات جزئيا او فشل في إجراء المكالمات او تأخر وصول الرسائل إلى وجهتها.

ويتراوح سعر خدمة الرسائل النصية ما بين 3 قروش للرسالة النصية بين مشتركي الشبكات المحلية، و8 قروش للرسالة إلى المشتركين في الشبكات غير الأردنية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.