• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وزير الخارجية الروسي يزور الاردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-10-26
1047
وزير الخارجية الروسي يزور الاردن

 يقوم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بجولة شرق أوسطية في بداية شهر تشرين الثاني المقبل تشمل مصر والأردن.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش - في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية أنه من المقرر أن يلتقي لافروف خلال زيارته للقاهرة التي تبدأ يوم الأحد الموافق 4 تشرين الثاني وتستمر لمدة يومين مع الرئيس المصري محمد مرسي والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، ووزير الخارجية محمد كامل عمرو.

وأضاف المتحدث أن "لافروف سيغادر القاهرة يوم الإثنين الموافق 5 تشرين الثاني، متوجها إلى عمان في زيارة للأردن، يلتقي خلالها مع الملك عبدالله الثاني ورئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس".

وكان لافروف قد دحض المزاعم عن أن الربيع العربي أنهى النفوذ الروسي في الشرق الأوسط، وأن روسيا فقدت هذه المنطقة نتيجة لانتفاضات الربيع العربي.

وأوضح أن "روسيا تواصل التعامل مع جميع دول الشرق الأوسط الرئيسة وليس هذا فقط بل كثفت اتصالاتها مع دول المنطقة، أما ما يقال عن "أننا فقدنا الشرق الأوسط" فهذا تعبير عن أمنيات لم يقدر لها أن تتحقق".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.