• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الغذاء والدواء تغلق 47 مطعما ومصنعا ومركز تسوق

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-10-29
1227
الغذاء والدواء تغلق 47 مطعما ومصنعا ومركز تسوق

  اغلقت المؤسسة العامة للغذاء والدواء واوقفت عن العمل 47 مؤسسة غذائية خلال الايام الخمسة الاخيرة على مستوى المملكة منها مصنعان للألبان في منطقة عين الباشا واحد مراكز التسوق في منطقة طبربور في عمان .

وقال مدير الرقابة على الغذاء في المؤسسة الدكتور محمد الخريشا لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاثنين ان فرق الرقابة التابعة للمؤسسة اغلقت من يوم الخميس حتى مساء اليوم 47 مؤسسة غذائية توزعت بين مخابز ومطاعم شعبية ومطاعم شاورما ومصانع ومركز تسوق في عمان واربد والمفرق وجرش وعجلون والزرقاء والبلقاء ومادبا.

واضاف ان قرار اغلاق مركز التسوق اليوم هو الاغلاق التاسع له اذ صدر قرار بإغلاقه منذ ستة ايام بيد انه استمر في العمل متحديا قرار المؤسسة التي ستحول مالكه للنائب العام يوم غد الثلاثاء.
واكد ان استمرار مركز التسوق في مخالفة الشروط الصحية وارتكاب المخالفات الصحية الحرجة التي زادت عن تسع مرات يدل على امتهانه الغش والمخالفة.

واوضح ان معظم المخالفات لمركز التسوق تركزت على عرض مواد غذائية منتهية الصلاحية وبكميات كبيرة تصل الى 3 اطنان من الحبوب والبقوليات والارز والسكر الذي ظهرت به كميات من السوس والمعلبات منتهية الصلاحية.

وتركزت بقية المخالفات على المؤسسات الغذائية التي تم اغلاقها على مخالفة الشروط الصحية ومنها التعامل مع كميات كبيرة من المواد الاولية في ظروف صحية غير سليمة منها فك التجميد للحوم والدواجن خارج الثلاجة او في غير الحيز المعد لذلك اي مشغل الشاورما وايضا ضعف الالتزام بالنظافة الشخصية للعاملين والموقع واستخدام ادوات غير ملائمة في العمل.

واتلفت المؤسسة خلال الايام الخمسة الاخيرة خمسة اطنان ونصف من المواد الاولية وحررت 83 اشعارا وانذارا لمؤسسات غذائية مخالفة اخرى.

وبين الدكتور الخريشا ان المؤسسة تلقت على مدى الاشهر الثلاثة الاخيرة ما يقارب 1400 شكوى تحققت فرق الرقابة من صحتها كلها اذ تم التعامل مع المؤسسات المخالفة حسب القوانين والاجراءات الناظمة في المؤسسة العامة للغذاء والدواء وتبليغ المشتكي بالأجراء المتخذ بحق المخالفين.

واشار الخريشا الى ان المؤسسة كثفت من اعمال الرقابة الميدانية في فترة التحضير للأعياد وخلال ايامه بمناوبات استمرت من الساعة 8 صباحا وحتى منتصف الليل وركزت على محال بيع وتحضير الحلويات ومراكز التسوق الكبرى قبل العيد فيما شددت رقابتها على المطاعم والمخابز في العيد.

وقال اغلقنا واوقفنا عن العمل 14 مشغلا للحلويات ومخابز قبل العيد على مستوى المملكة .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.