• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رجل دين سعودي ينصح الجهاديين بعدم التوجه الى سوريا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-10-30
1664
رجل دين سعودي ينصح الجهاديين بعدم التوجه الى سوريا

 وجه ابرز رموز تيار "الصحوة" الاسلامي في السعودية سلمان العودة نصيحة للشباب المسلم بالتوقف عن القتال في سوريا، لكي لا "يتذرع النظام" بانه يقاتل "ارهابيين" تسللوا من خارج بلاده.

وكتب العودة على موقعه الالكتروني الشخصي ان "هجرة الشباب من ليبيا واليمن والسعودية والعراق ومصر، ليخوضوا القتال ضد النظام، سوف تضاعف الازمة وستتكرر ازمة أفغانستان. دعوا سوريا لاهل سوريا فهم لا تنقصهم الشجاعة ولا العدد".

واضاف انهم لا يحتاجون مزيدا من الرجال، انما الدعم بالمال والسلاح" مشيرا الى ان "وجود عدد قليل من الاخوة بسوريا لن يغير في مسار المعركة".

ومن الصعب معرفة اعداد الجهاديين القادمين من الخارج الى سوريا، ويقول النظام انهم بالالاف كما تتحدث تقارير اعلامية عن ارتفاع ملحوظ في تاثيرهم.

لكن العودة قال ان "وجود المقاتلين العرب في سوريا قد يدفع بدول عربية، والدول الاوروبية، الى الاحجام عن دعم الشعب السوري في معركته ضد بشار الاسد ونظامه الذي يصف حربه بانها ضد الاعداء والارهابيين الذين تسللوا لسوريا".

واكد العودة عدم خشيته من الاقتتال الداخلي في سوريا، داعيا الى "توحيد المجموعات سياسيا وعسكريا او على الاقل ان لا تتقاطع فيما بينها".

وتسود خلافات عميقة بين تيارات وحركات المعارضة السورية، وابرز هيئاتها المجلس الوطني.

وختم رجل الدين مشيرا الى ان "الانظمة هي من تحذرنا من الحرب الاهلية كما فعلت في ليبيا ومصر، والقصة تتكرر (...) اذا استمر الوضع لفترة طويلة فسيكون مشكلة على المنطقة كلها".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.