• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

احتجاجات على مخطط البترا الشمولي لاغفاله مناطق هامه وتغييب مهتمين عن مناقشته

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-10-30
1024
احتجاجات على مخطط البترا الشمولي لاغفاله مناطق هامه وتغييب مهتمين عن مناقشته

  احتج مواطنون بلواء البترا على مخطط  سلطة اقليم البترا التنموي السياحي الشمولي الذي جاء مخيبا لامالهم وعكس توقعاتهم التنموية لاغفاله مناطق جغرافية هامة وضم بعض مناطق هامشية ستكلف اقامة البنى التحتية فيهاالخزينة مبالغ مالية باهظة.

 

واستغرب المواطنون قيام السلطة بتغييب اشخاص مهمين ومطلعين على مراحل سير المخطط خلال المرحلة الماضية عن حضور ورشة العمل التي نظمتها حول مخرجات المخطط الشمولي الاستراتيجي للبترا خلال الـ 20 عام المقبله.

وقال رئيس جمعية فنادق البترا السياحية السابق فواز الحسنات ان المخطط همش بشكل واضح التاريخ العريق لمدينة وادي موسى حاضنة البترا في ظل اغفال مناطق حيوية وهامه فيها من المشاريع التنموية، مؤكدا انه من غير المقبول بل المرفوض جملة وتقصيلا  ان يتضمن المخطط بعض الانشطة المخالفة لعادات وتقاليد السكان المحليين.

 

واوضح الناشط الاجتماعي صلاح خليفات ان السلطة ومن خلال ورشة عملها المبتورة تريد تمرير المخطط دون اعتراضات من المواطنين في ظل استثنائها عدد من المهمتين في التخطيط والتنمية، مبينا ان المخطط استثنى بلدة الطيبة الجنوبية باكملها من المشاريع التنموية والاستراتيجية التي تساهم في تطويرها، مما تركها ضمن دائرة الاهمال.

 

وشدد اخر رئيس لبلدية وادي موسى التي اصبحت السلطة خلفها القانوني والواقعي سليمان المشاعلة على ضرورة تعليق المخطط في الاماكن العامة لتمكين كافة فئات المجتمع من الاطلاع على تفاصيل مضمونة والاخذ بملاحظاتهم واعتراضاتهم باعتبارهم دافعي الضرائب واساس التنمية، مؤكدا على ضرورة عدم تجاهل المواطنين من قبل السلطة في التخطيط والتنظيم والمساعدة في اتخاذ القرارات التي تتعلق بمصير منطقتهم.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.