• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مواطنون يؤكدون و(الكهرباء الوطنية) تنفي ارتفاع قيم فواتير الكهرباء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-10-31
1170
مواطنون يؤكدون و(الكهرباء الوطنية) تنفي ارتفاع قيم فواتير الكهرباء

 شكا مواطنون من وجود فارق كبير في قيمة فاتورة الكهرباء للشهر الحالي وصلت إلى ضعف المبلغ المعتاد رغم بقاء حجم الاستهلاك حول المعدل الطبيعي.
ولفت مواطنون الى وجود خطأ في قراءة العداد أدى إلى رفع قيمة الفاتورة, مطالبين التحقق في ارتفاع قيم تلك الفواتير.
من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء الوطنية، مالك الكباريتي، أن سبب الزيادة في هذه قيم فواتير الكهرباء يعود إلى النمط الاستهلاكي للمواطنين.
وقال الكباريتي في تصريح « لا زيادة في أسعار الكهرباء, وان عدادات الكهرباء دقيقة في عملية قراءتها حسب كمية الاستهلاك للمواطنين».
وأكد مواطنون أن تأخير قراءة العدادات في نهاية مدة القراءة يدخل المستهلك في شريحة جديدة نتيجة زيادة حجم الاستهلاك إلى ما يصل أحيانا إلى ضعف قيمة الفاتورة نتيجة الدخول في الشريحة الأعلى، وهذا ما يفسر ارتفاع قيمة فواتير العديد من المواطنين عن قيمة استهلاكهم الطبيعي.
فيما لم يتسن أخذ إجابة من هيئة تنظيم قطاع الكهرباء حول موضوع قيم الفواتير المضاعفة على المواطنين بالرغم من الاتصالات المتكررة مع الهيئة. 
وأكد مدير دائرة الطوارئ في شركة الكهرباء الوطنية المهندس زياد الحمصي أن شركة الكهرباء ملتزمة بقراءة العدادات ضمن مواعيدها المقررة, مؤكدا دوام كوادرها حتى خلال أيام العيد الأضحى المبارك, داعيا كل من لديه شكوى بتأخير قراءة العداد التوجه إلى أقرب مركز للشركة لتقديم شكوى للعمل على معالجتها من قبل الشركة. وكان مجلس الوزراء قرر في حزيران الماضي تعديل التعرفة الكهربائية على عدد من القطاعات شملت القطاع الاعتيادي والذي يشمل القطاع المنزلي, حيث تم إعفاء كافة المستهلكين الذين تصل استهلاكهم إلى 600 كيلو واط ساعة ( بقيمة اجمالية للفاتورة تبلغ 50 ديناراً ) من أية زيادة، و هذا يعني إعفاء 88% من المستهلكين المنزليين في أوقات ذروة الاستهلاك ( البرد والحر الشديد)، وترتفع هذه النسبة إلى 94 % خلال فترات الاستهلاك العادي
أما المستهلكون ممن يصل استهلاكهم 750 كيلو واط ساعة، بلغت نسبة الزيادة الاجمالية 6% بواقع 4 دنانير وخمسين فلسا من إجمالي قيمة الفاتورة البالغة حالياً حوالي 67 دينارا تقريباً.
والمستهلكون ممن استهلاكهم 1000 كيلو واط ساعة بقيمة اجمالية للفاتورة تبلغ 103 دينار بلغت الزيادة نسبة 12% بواقع 12 دينار وثلاثين فلسا من إجمالي قيمة الفاتورة البالغة حالياً حوالي 103 دينار تقريباً.
أما بالنسبة لكبار المستهلكين ممن استهلاكهم يصل إلى آلاف الكيلوات فقد بلغت الزيادة على فاتورتهم بنسبة 35%. يُذكر بان الزيادة في التعرفة التي ألغاها مجلس الوزراء خلال شهر آذار الماضي وصلت إلى 100% على هذه الشريحة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.