• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مشعل يرفض شروط التهدئة ويعد بـمفاجأة بدلاً عن منظمة التحرير

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-01-29
1553
مشعل يرفض شروط التهدئة ويعد بـمفاجأة بدلاً عن منظمة التحرير

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل رفض الحركة الشروط الإسرائيلية لفتح المعابر مع قطاع غزة مقابل الإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، وأعدا بـ"مفاجأة" لبناء مرجعية جديدة بديلا عن منظمة التحرير الفلسطينية.

وقال مشعل في خطاب خلال حفل أقيم في الدوحة، أمس الأربعاء 28-1-2009، تحت عنوان "وانتصرت غزة"، متوجها إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت، "إنني أؤكد باسم حركة المقاومة الإسلامية وباسم الأبطال الذين يحتجزون شاليط إننا لن نقبل معادلة فتح المعابر مقابل شاليط، ولن نطلق سراحه إلا مقابل الإفراج عن أسرانا ومعتقلينا في سجون العدو، وإن التهدئة لن تكون إلا بكسر الحصار وفتح المعابر".
 
من جهة أخرى، كشف مشعل عن "تحرك تقوم به الفصائل سوف تفاجئ به الأطراف الأخرى لبناء مرجعية وطنية جديدة تمثل فلسطينيي الداخل والخارج، وتضم جميع القوى الوطنية الفلسطينية وقوى الشعب وتياراته الوطنية"، وأؤكد أن "منظمة التحرير الفلسطينية في حالتها الراهنة لم تعد تمثل مرجعية الفلسطينيين وتحولت إلى إدارة لانقسام البيت الفلسطيني".
 
وفي رسالة إلى المبعوث الأمريكي الجديد إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل، قال زعيم حركة حماس "سوف تفشل كل الجهود السياسية والأمنية والعسكرية إذا قامت على تجاهل المقاومة".
 
وعلى صعيد آخر، أكد مشعل أن "الحوار الوطني الفلسطيني لن يقوم إلا على أساس المقاومة والثوابت الوطنية أما غير ذلك فهو مدخل كاذب لفرض أجندة خارجية"، ودعا مشعل "الدول والشعوب العربية والإسلامية إلى الاقتداء بنموذج قطر المشرف بإيصال أموال إعمار غزة إلى القطاع مباشرة وإلا يذهب المال إلا إلى المستحقين".
 
وقال "إن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وعدنا بأن يصل المال مباشرة إلى أهل غزة"، في إشارة إلى أموال الإعمار التي تبرعت بها قطر لإعادة إعمار غزة وتعويض المتضررين فيه جراء الهجوم الإسرائيلي المدمر عليه الذي استمر من الـ27 من كانون الأول/ديسمبر إلى الـ18 من كانون الأول/ديسمبر.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.