• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مجاهد : تعديلات أجور النقل العام سنوية ولا تغيير عليها حاليا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-17
1690
مجاهد : تعديلات أجور النقل العام سنوية ولا تغيير عليها حاليا

قال مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل العام المهندس جميل مجاهد إن الهيئة لا تنوي تعديل أجور النقل العام على أثر تعديل اسعار المشتقات النفطية الذي أعلنت عنه الحكومة مؤخرا ودخل حيز التنفيذ.

 وبين مجاهد أن الهيئة أخذت بعين الاعتبار عندما أقرت أسس احتساب التعرفة الأخيرة أسعار المشتقات النفطية والتعديل الذي يطرأ على أسعار المحروقات بين الحين والآخر.. وأن التعديلات على الأجرة ستتم بشكل سنوي ، وعليه لن يكون هناك تعديل على أجور النقل العام.
 
وعلى صعيد آخر قال مجاهد ان الهيئة ستباشر مطلع الأسبوع المقبل بتوزيع بطاقة جديدة خاصة بالركاب ممن يستخدمون سيارات التاكسي حيث تحتوي هذه البطاقة على معلومات إرشادية باللغتين العربية والانجليزية تبين حقوق وواجبات الراكب ، كما تحتوي على الشعار الجديد للهيئة
 
ومعلومات الاتصال بالهيئة من أرقام الهواتف والهاتف المجاني والبريد والموقع الالكتروني من اجل تقديم أية مقترحات أو شكاوى من قبل لمواطنين أو ضيوف المملكة عند استخدامهم سيارات التاكسي.
 
ولفت مجاهد إلى أن الهيئة فرغت من تصميم وطباعة 10 آلاف نسخة سيتم توزيعها مجاناً ضمن المناطق التي تقع ضمن صلاحيات الهيئة ، علماً بأنه سيتم وضعها في كافة أنماط سيارات التاكسي كالتاكسي الأصفر والمعابر بالإضافة إلى تكسي المطار انسجاما مع توجهات الهيئة القاضية بتحسين مستوى الخدمات المقدمة لمستخدمي قطاع النقل العام في المملكة.
 
ونوه إلى الحقوق والواجبات التي تضمنتها بطاقة الراكب الجديدة والمتمثلة بحق الراكب في رؤية عداد الاجرة وعدم تحميل ركاب اخرين ،
 
والحق في ركوب سيارة تكسي نظيفة مريحة وآمنة ، كما يجب على السائق سلوك الطريق المباشر او الطريق الذي يرغبه الراكب بالاضافة الى استخدام المذياع بناء على طلب الراكب ، ومراعاة استخدام حزام الامان داخل السيارة وعدم الطلب من سائق سيارة التكسي التوقف في الاماكن الممنوعة او التي قد تسبب خطورة على حياة مستخدمي الطريق سواء كانوا ركابا او سائقين.
 
كما تضمنت البطاقة التاكيد على الراكب باخذ كافة حاجاته قبل مغادرته للمركبة وذلك تجنباً لنسيانه او فقدانه امتعته كالحقائب او اغراضه الشخصية واوراقه الثبوتية خاصة مستخدمي تكسي المطار .
 
 
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.