• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

البنتاغون يحيل عطاء لتطوير سلاح الجو الملكي الأردني على شركة لوكيد مارتن الأميركية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-11-03
1971
البنتاغون يحيل عطاء لتطوير سلاح الجو الملكي الأردني على شركة لوكيد مارتن الأميركية

أحالت وزارة الدفاع الأميركية عطاء لتطوير البنية التحتية للقيادة والسيطرة والاتصالات في سلاح الجو الملكي الأردني على شركة ‘لوكيد مارتن’ الأميركية.

وذكرت صحيفة ‘واشنطن بوست’ الأميركية واسعة الانتشار أن العطاء الذي تبلغ قيمته 36 مليون دولار أميركي وأحالته قيادة سلاح الجو الأميركي على الشركة الأميركية الشهيرة بصناعة الطيران الحربي يتضمن تزويد سلاح الجو الأردني بنظام يدعى ‘أومنيكس’ من شأنه توفير المزيد من الحماية للأجواء الأردنية من خلال ربط عدة مراكز قيادة وتحكم مع بعضها البعض بمنظومة تبث صورا حية لسماء المملكة على مدار الساعة.

وفي حين لم تذكر الصحيفة ما إذا كانت الصفقة تندرج في اطار المساعدات الأميركية العسكرية السنوية للأردن، إلا أن طرح العطاء من قبل سلاح الجو الأميركي يرجح أن يكون المشروع جزءا من حزمة المساعدات السنوية التي تزيد قيمتها على 300 مليون دولار أميركي.

وكانت الأزمة في سورية قد رفعت من وتيرة التأهب والاستعداد لدى القوات المسلحة الأردنية التي تواجه ضغوطا متزايدة على الحدود مع سوريا التي يزيد طولها على 375 كيلومترا، في الوقت الذي يقترب فيه الانفاق العسكري في الأردن من الوصول إلى ثلث حجم الموازنة العامة للدولة التي تعاني من عجز غير مسبوق.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.