• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

16 إصابة بانفلونزا الخنازير في السعودية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-11-03
1569
16 إصابة بانفلونزا الخنازير في السعودية

  كشفت صحيفة "الحياة" عن إصابة 16 شخصاً بمرض "أنفلونزا الخنازير" في مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض.

ونقلت الصحيفة عن مصادر موثوقة، أن أنفلونزا الخنازير H1N1 أطل برأسة على المشهد من جديد، إذ أثار "الهلع" في مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض، بعد اكتشاف نحو 8 حالات بين نزلاء المستشفى "حالتين في قسم الإدمان، و6 حالات في قسم النفسية"، إلى جانب 27 حالة اشتباه، تم عزلهم وإخضاعهم للمزيد من الفحوصات "المخبرية"، إضافة إلى ظهور أعراض على أربعة موظفين من طاقم التمريض، ما استدعى منحهم إجازة لمدة 5 أيام.

و سارع الجهاز الطبي داخل المستشفى إلى صرف الأدوية المضادة للمرض "تاميفلو" إلى جميع المصابين والمشتبه بإصابتهم، فيما رفعت درجات الحيطة والحذر بين الأقسام كافة، ووُجّهت الكوادر التمريضية باستخدام الكمامات وجميع وسائل الوقاية أثناء التعامل مع نزلاء المستشفى. 

في غضون ذلك، ألغت إدارة المستشفى حفلة المعايدة المزمع إقامتها لمنتسبيه بسبب حال الطوارئ التي يشهدها، وسعت جاهدة إلى استدعاء بعض الأطباء خلال تمتعهم بإجازة عيد الأضحى!

يذكر أن الظهور الأول لمرض «أنفلونزا الخنازير» في السعودية كان في منتصف العام 2009، إذ سجلت أول حالة لممرضة فيليبينية تعمل في مستشفى الملك فيصل التخصصي بعد عودتها من بلادها وتمتعها بالإجازة السنوية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.