• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

هآرتس: مصر توقع اتفاقاً مع شركات إسرائيلية لتزويدها بالغاز لمدة 17 عاماً

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-17
1390
هآرتس: مصر توقع اتفاقاً مع شركات إسرائيلية لتزويدها بالغاز لمدة 17 عاماً

كشفت النسخة الإلكترونية لصحيفة /هآرتس/ العبرية النقاب عن إبرام الحكومة المصرية لاتفاق مع شركات الطاقة الإسرائيلية الخاصة لتوريد الغاز الطبيعي المصري لها، بالإضافة للاتفاق الذى وقعته مع شركة الكهرباء الإسرائيلية الحكومية.

 وقالت الصحيفة إن شركة "إيه ام جي" المصرية تستعد لتصدير 10 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي لصالح شركة "أدلتيك" التابعة للقطاع الخاص الإسرائيلي، وذلك لتشغيل أربع محطات كهرباء جديدة في ثلاث مدن تقع بجنوب فلسطين المحتلة سنة 1948.
 
وأشارت إلى أن قيمة العقد بين بين الشركتين المصرية والإسرائيلية يصل إلى 1.5 مليار دولار، وتصل مدته إلى 17 عاماً من تاريخ التوقيع على العقود.
 
وأوضحت أن شركة "إيه ام جي" كانت قد وقعت على اتفاق مبدئي مع شركة أدلتيك، قبل عام ونصف العام، ولم يتم تفعيل بنود العقد حتى الآن، غير أن الشركة المصرية قررت تعديل الأسعار، وفتح العقود مع شركة أدلتيك من جديد، ومن المتوقع أن تزيد الأسعار بنسبة 10 % - 20 %. على أن يكون السعر الجديد حوالي 5 دولارات لكل مليون وحدة حرارية. ويبدأ ضخ الغاز المصري لشركة أدلتيك اعتبارا من عام 2011، بحسب ما نُشر.          
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.