• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

توجه لزيادة أعداد المقبولين في الجامعات الرسمية العام الحالي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-17
1577
توجه لزيادة أعداد المقبولين في الجامعات الرسمية العام الحالي

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني ان مجلس التعليم العالي سيعقد جلسة خاصة يوم الخميس المقبل لمناقشة قرار زيادة أعداد الطلبة الذين سيقبلون في الجامعات الرسمية.

كما سيناقش المجلس خلال الجلسة التقرير الذي اعدته لجنة تنسيق القبول الموحد الذي يكشف الاقبال الكبير من الطلبة على التخصصات الطبية والهندسية.
واشارت نتائج الثانوية العامة الى ان هنالك اكثر من الف طالب وطالبة تراوحت معدلاتهم بين 95 الى 99 بالمئة في الفرع العلمي، وهذا يدل بحسب تقرير لجنة تنسيق القبول الموحد ان هناك ارتفاعا على الحدود الدنيا لمعلادت القبول من علامة الى علامتين.
وبحسب مصادر مطلعة يتضمن قرار مجلس التعليم العالي زيادة اعداد الطلبة في التخصصات الطبية والهندسية.
وكان رئيس لجنة تنسيق القبول الموحد الدكتور صلاح جرار توقع ان ترتفع الحدود الدنيا لمعدلات القبول للعام الجامعي المقبل في بعض التخصصات علامة عن نظيرتها في العام الماضي، بسبب ارتفاع عدد الطلبة الحاصلين على معدلات 90 بالمئة فما فوق.
وحدد ان تلك التخصصات هي الطب والصيدلة وطب الاسنان والهندسة، لافتا الى أن عدد الطلبة الذين حصلوا على معدل 90 فما فوق هذا العام 3 الاف طالب وطالبة.
وأوضح أن الحد الادنى لمعدل القبول في تخصص الطب في الجامعة الاردنية العام الماضي بلغ 3ر97 بالمئة، وفي ظل المعدلات لهذا العام مقابل عدد المقاعد المخصصة للعام الحالي سترتفع المعدلات بعلامة أو أكثر وقد يصل الحد الادنى لمعدل القبول الى أكثر من 98 بالمئة. بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.